«القوى العاملة»: حماية مسارات انتقال العمالة من الدولة المُرسلة إلى المستقبلة

العتيبي التقى السفير التونسي وأكد أهمية توعية العمال

نشر في 19-05-2024
آخر تحديث 19-05-2024 | 21:13
العتيبي مستقبلاً السفير التونسي
العتيبي مستقبلاً السفير التونسي

التقى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي، السفير التونسي لدى البلاد محمد بودالي، والوفد المرافق له، في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ووفق بيان لـ «القوى العاملة»، أشاد العتيبي بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط الكويت وتونس على مختلف المستويات، وبالشعب التونسي ومستوى الثقافة العمالية الذي يتمتعون بها، مؤكداً سعي الهيئة الجاد لتطوير هذه العلاقات الطيبة.

وشدد على أن سوق العمل يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدمه وحاجته، مضيفا أن «هناك جهوداً حثيثة ومستمرة تُبذل لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة، بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت».

وأكد العتيبي الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وحماية مسارات الانتقال من الدولة المُرسلة إلى المستقبلة، إضافة إلى حرصها على ضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم، بمن فيهم العمالة التونسية في القطاع الأهلي، مشدداً على أهمية تثقيف العمال بحقوقها وواجباتها.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة التونسية لدى الكويت.

بدوره، أبدى السفير بودالي امتنانه وشكره للكويت عموماً، والهيئة خصوصاً، على ما لمسه من رعاية للأيدي العاملة التونسية والتي تستحق الإشادة، مؤكداً رغبته لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي عبر استقدام العمالة التونسية الماهرة، في إطار منظم بالتنسيق بين الهيئة والسفارة التونسية لنجاح عملية الاستقدام وتتجلى في صورة مثمرة للطرفين.

back to top