«التربية»: 823 طالباً ومعلماً شاركوا في مسابقات الذكاء الاصطناعي

«لا تغيير على بصمة العاملين بالمدارس»

نشر في 20-05-2024 | 15:37
آخر تحديث 20-05-2024 | 19:49
إحدى المعلمات خلال البصمة
إحدى المعلمات خلال البصمة

نظم التوجيه الفني العام للحاسوب بوزارة التربية مسابقات الحاسوب السنوية للعام الدراسي 2023/ 2024، والتي احتوت على 4 فئات متنوعة، بمشاركة 823 طالباً ومعلماً من 621 مدرسة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وفي مسابقة المرحلة الابتدائية (برنامج صانع الأفلام movie marker) حصد على مستوى البنين الطالب مشعل الحجاوي المركز الأول، وجاء بالمركز الثاني الطالب علي الشناوي، وبالمركز الثالث الطالب حسن القطان، وعلى مستوى البنات حصدت الطالبة ندى العازمي المركز الأول، وجاءت بالمركزالثاني الطالبة نورة العنزي، وبالمركز الثالث الطالبة فاطمة الشمري.

وفي مسابقة المرحلة المتوسطة (برنامج GIMP) حصل على مستوى البنين الطالب نواف زوير على المركز الأول، والطالب عبدالله البدري على المركز الثاني، والطالب بدر مصطفى على المركز الثالث، أما على مستوى البنات، فحصلت الطالبة ملك عمر على المركز الأول، والطالبة حور الرشيدي على المركز الثاني، والطالبة وسن المسعودي على المركز الثالث.

وفي مسابقة الإبداع في الذكاء الاصطناعي للمرحلة الثانوية، حقق على مستوى البنين المركز الأول الطالب مبارك الرشيدي والطالب هادي الرشيدي، والمركز الثاني الطالب عبدالرحمن جاد والطالب إبراهيم العتيبي، والمركز الثالث الطالب بدر قاسم والطالب حمود الرشدان، وعلى مستوى البنات حققت المركز الأول الطالبة فاطمة علي والطالبة مريم الرشيد، والمركز الثاني الطالبة ياسمين السيد هاشم والطالبة حنين عبد الغفار، والمركز الثالث الطالبة رماس معرفي والطالبة مريم شناعة.

وفي مسابقة المدارس للمعلم المبدع حصلت كل من المعلمة دعاء الصاوي من مدرسة ثانوية نورية الصبيح بنات، والمعلمة منيرة الشطي من مدرسة خولة المتوسطة بنين على المركز الأول بالمسابقة.

في مجال آخر، أكدت وزارة التربية استمرار العمل بالآلية المعتمدة للدوام المرن لجميع العاملين في المدارس والتي تم الإعلان عنها سلفا.

وقالت «التربية»، في بيان اليوم، إن نظام البصمة المعمول به لم يطرأ عليه أي تغيير، لا سيما فيما يتعلق بإثبات الحضور والانصراف لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، ما عدا المكلفين بأعمال الامتحانات في الكنترول أو خارج مقار مدارسهم لاختلاف طبيعة عملهم.

ودعت الوزارة الجميع إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، وضرورة أخذ المعلومات من المصادر المعتمدة والحسابات الرسمية للوزارة.

back to top