عقد المجلس البلدي اليوم، جلسته العادية التاسعة عشرة لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر برئاسة عبدالله المحري، حيث افتتحت الجلسة بأداء القسم للعضوين الفائزين بالانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024 عن الدائرتين السادسة «خيطان» والتاسعة «الأحمدي» وليد خالد الدغر وفهد الخنين العجمي.

ووافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تخصيص موقع بنك في منطقة مشرف قطعة 4، ولم يوافق على الكتاب المقدم من أحد المواطنين بشأن طلبه لتعديل قرار المجلس البلدي بمزاولة نشاط فندق تاريخي أو مطعم كويتي في بيت كويتي قديم في منطقة السالمية بميدان حولي قطعة رقم 11 شارع أحد بيت رقم 10.

Ad

وناقش المجلس في جلسته عقب الانتهاء من مراسم استقبال وتسكين العضوين الجديدين الردود على أسئلة الأعضاء، حيث أحال الى لجنة الإصلاح والتطوير السؤال المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري، بشأن وقوف المركبات الثقيلة والشاحنات في ساحات المناطق السكنية لبحثه، وأجل مناقشة سؤال مقدم من العضو د. حسن كمال، وحفظ المجلس الاقتراح المقدم من العضوين سعود الكندري وفهيد المويزري بشأن إعادة النظر في تسمية بعض المدن والمناطق التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأحال البلدي إلى الجهاز التنفيذي الاقتراحات المقدمة من أعضائه وهي الاقتراحان المقدمان من العضو عبداللطيف الدعي، الأول بشأن دراسة سيول الامطار قبل تخصيص المدن الجديدة وبالأخص المدن الاسكانية، والثاني بشأن تخصيص ممشى بصفة مؤقتة بمنطقة كيفان قطعة 7، فضلاً عن الاقتراحين المقدمين من العضو فهد العبدالجادر، الأول بشأن تعديل قيمة الرسوم الواردة في لائحة المعارض المؤقتة رقم 930 لسنة 2019، والثاني بشأن ساحة السيارات المقابلة للهيئة العامة للمعلومات المدنية، بالإضافة الى الاقتراح المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن فتح مدخل ومخرج لفرع جمعية المعلمين في منطقة المنقف على طريق الفحيحيل السريع.

تزكية اللجان

زكى أعضاء المجلس البلدي العضو وليد الدغر الرشيدي لعضوية 4 لجان، هي محافظة الفروانية، ومحافظة الجهراء، علاوة على تزكيته في اللجنة القانونية والمالية، ولجنة تحرير الأراضي.

بينما زكى الأعضاء العضو فهد الخنين لعضوية لجنتي محافظة الأحمدي ومبارك الكبير التابعتين للمجلس البلدي إضافة الى تزكيته لعضوية اللجنة الفنية.