أكدت المديرة العامة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، لطيفة مفتقر، أمس، أن «مشاركة دولة الكويت في فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للكتاب بالرباط تقدّم قيمة ثقافية مضافة، وذلك لما تمثّله من إشعاع فكري وثقافي على الصعيد العربي».

وأضافت مفتقر، في تصريح لـ «كونا»، خلال زيارتها لرواق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب «إننا اعتدنا مشاركة المؤسسات الثقافية ودور النشر والكتاب الكويتيين، ولاسيما المجلس، وذلك في مختلف دورات المعرض التي نحتفي هذه السنة بنسختها الـ 29».

Ad

وأوضحت أن مشاركة الكويت في فعاليات المعرض تحظى بإقبال من طرف زوار المعرض، نظرا لما توفّره من كتب ومنشورات ومطبوعات بصمت وعي وذائقة أجيال من القراء والمثقفين على مدى العقود الماضية مثل مجلة العربي وعالم الفكر وسلسلة عالم المعرفة وإصدارات أخرى عديدة.

بدوره، أشاد ممثل المجلس الوطني للثقافة، محمد درويش، في تصريح مماثل لـ «كونا» بحُسن تنظيم المعرض وحفاوة الاستقبال والترحيب، موجّها الشكر للجهات المغربية المعنية.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط في التاسع من الشهر الجاري برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وبمشاركة 743 دار نشر من 48 دولة بينها الكويت.