رئيس «الطيران المدني» ونظيره السعودي يبحثان تطوير القطاع

نشر في 20-05-2024
آخر تحديث 20-05-2024 | 19:24
حمود المبارك مستقبلاً الدعيلج
حمود المبارك مستقبلاً الدعيلج

بحث رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، الشيخ حمود المبارك، مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، عبدالعزيز الدعيلج، تنسيق الجهود وتبادل الخبرات لتطوير قطاع الطيران في البلدين.

وقال المبارك في تصريح لـ«كونا» اليوم إن الجانبين اتفقا على تقديم جميع التسهيلات لشركات الطيران العاملة في البلدين، لتوفير رحلات أكثر انتظاما لأغلب المطارات الدولية المعتمدة لدى الكويت والسعودية.

وبيّن أن اللقاء تطرق إلى أهم الموضوعات والاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة الخاصة بالطيران المدني، لتحقيق أكبر استفادة منها للبلدين الشقيقين، سواء للمسافرين أو لشركات الطيران.

ويشارك الطيران المدني الكويتي في مؤتمر مستقبل الطيران 2024 الذي انطلق اليوم في المملكة.

وفي مجال آخر، أكد المبارك الحرص على تعزيز التعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في مجالات السلامة والأمن والملاحة واستراتيجيات النقل الجوي.

وقال عقب اجتماع مع أمين عام (إيكاو)، خوان كارلوس، قبيل انطلاق المؤتمر، إنه تم الاتفاق على تطوير عمل الإدارة بما يدعم مستقبل الطيران المدني في البلاد.

وأضاف أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي تسعى إلى مزيد من التعاون مع المنظمة الدولية في مجال التدريب، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية القادرة على قيادة قطاع الطيران المدني.

back to top