«تكنولوجيا المعلومات»: الذكاء الاصطناعي مهم لتسريع التحول الرقمي في كل القطاعات

نشر في 20-05-2024
آخر تحديث 20-05-2024 | 19:31
الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات
الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات

أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف، الدكتور عمار الحسيني، أهمية الذكاء الاصطناعي في تسريع عمليات التحول الرقمي ومستقبل تكنولوجيا المعلومات في جميع القطاعات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحسيني لـ «كونا» على هامش «ملتقى تمكين الكويت من الريادة في عصر الذكاء الاصطناعي»، الذي تنظمه شركة «مايكروسوفت» بالتعاون مع «تكنولوجيا المعلومات»، بمشاركة مسؤولين وقياديين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشار إلى أهمية تطوير مهارات وقدرات القياديين والموظفين لمعرفة الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي في مسيرة التحول الرقمي.

ولفت إلى أنه سيتم خلال العام الحالي الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي التي يعمل «تكنولوجيا المعلومات» على إعدادها ما بين الجهات الحكومية و»مايكروسوفت»، وسيتم إطلاقها بعد اعتمادها من الجهات المعنية.

وذكر أنه سيتم أيضا خلال هذا العام إعلان مبادرة تمكين القياديين في القطاع الحكومي عبر الذكاء الاصطناعي، والاستفادة من منتجات «مايكروسوفت» للذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية ورفع جودة العمل في القطاع الحكومي.

وأكد الحسيني أهمية استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم من تكنولوجيا المعلومات من تطور وتسهيل، سواء كانت للمؤسسات الحكومية أو الأعمال والحياة اليومية للأفراد على مستوى جميع القطاعات.

وسلط الملتقى الضوء على دور الذكاء الاصطناعي كركيزة أساسية في التحول الوطني الرقمي بدولة الكويت، إذ ناقش الدور الاستراتيجي الذي يمكن أن يؤديه الذكاء الاصطناعي في تعزيز مكانة البلاد كقائد في العصر الرقمي، مما يمكن المؤسسات من تحقيق الابتكار والازدهار ودفع عجلة التقدم.

back to top