«الوطني» يسهم بـ 8 ملايين دينار لتطوير منطقة شرق

الصقر: ندعم جهود التنمية المستدامة للاقتصاد ونساند الدولة في تحقيق رؤيتها التنموية
• المشعان: دور القطاع الخاص مهم في التنمية وتطوير الخدمات... ونثمن مبادرات «الوطني»

نشر في 21-05-2024 | 13:33
آخر تحديث 21-05-2024 | 18:56
جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

أعلن بنك الكويت الوطني مساهمته في تطوير منطقة شرق بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة الشعب الوطنية العقارية عبر إنشاء حديقة عامة ومواقف سيارات بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 8 ملايين دينار.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر البلدية، بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة للشؤون البلدية د. نورة المشعان ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، عصام جاسم الصقر، ومدير عام البلدية م. سعود الدبوس، والرئيس التنفيذي لـ «الشعب الوطنية» محمد الفرحان، إلى جانب مسؤولين من البنك وشركة الشعب والبلدية.

مساندة الدولة

وبهذه المناسبة، قال الصقر: إن هذه المبادرة تأتي لتؤكد دعم بنك الكويت الوطني، جهود التنمية المستدامة للاقتصاد الكويتي، ومساندة الدولة في رؤيتها التنموية.

وأشار الصقر إلى أن إنشاء حديقة عامة بما تحتويه من مساحات خضراء يأتي دعماً لخطة العمل المناخي للدولة وحفاظاً على البيئة، وتأكيداً على التزام البنك بدعم المبادرة الوطنية التي أطلقتها الكويت لتعزيز الازدهار البيئي والاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع تعهد الدولة بتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2060، مضيفاً أن إقامة مواقف سيارات وفقاً لأحدث المعايير، من شأنه أن يسهم في حلحلة بعض المشاكل المرورية التي تعاني العاصمة من ازدحام ونقص في مواقف السيارات.

المشروع ينفذ بالتعاون مع البلدية و«الشعب العقارية» لإنشاء حديقة عامة ومواقف سيارات

وأكد أن البنك يضع المحافظة على البيئة في مقدمة أولوياته في الاستدامة، وذلك ضمن استراتيجيته لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كل أنشطته وأعماله بما يعظم القيمة المضافة لكل أصحاب المصالح، علما بأن قيمة الاستثمارات والمبادرات التي أنفقها البنك ضمن مسؤوليته الاجتماعية بلغت أكثر من 28 مليون دينار خلال عام 2023.

تطوير الخدمات

بدورها، أعربت الوزيرة المشعان عن أملها أن يساهم المشروع في تطوير الخدمات الموجودة بالعاصمة، وإضفاء صبغة جمالية لمنطقة شرق، مرحبة بالتعاون مع القطاع الخاص في أي مجال يدعم تنفيذ خطط التنمية والتطوير.

وشكرت المشعان البنك الوطني على مبادرته ورعايته لمثل تلك المشاريع الحيوية، مؤكدة أن دور القطاع الخاص أساسي ومهم في مشاريع التنمية وتطوير الخدمات في البلاد.

ووفقاً للاتفاقية المبرمة، سيتم تطوير أرض بمساحة تتخطى 12 ألف متر مربع لإنشاء حديقة عامة، تتضمن زراعات تجميلية وساحات عامة ومساحات خضراء، إضافة إلى مرافق خدمية، وإنشاء مبنى مواقف سيارات عام متعدد الأدوار على جزء من الأرض يوفر ما يزيد على 1000 موقف سيارة تخدم المنطقة والمباني المحيطة.

الصقر: يسهم في سد النقص بمواقف السيارات بالعاصمة ويقلل الازدحام

وتنسجم هذه المبادرة مع خطة التنمية الوطنية المستدامة، بما يدعم رؤية دولة الكويت لعام 2035 بأن تكون الكويت مركزاً مالياً وتجارياً جاذباً للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، كما أنها تأتي تلبية لدعوة بلدية الكويت مؤخراً للقطاع الخاص بتقديم المبادرات الهادفة لتجميل مدينة الكويت من خلال مجالات مختلفة، منها توفير مواقف سيارات وتطـوير المناطـق المفتوحة والميادين عن طـريق التخضـير والزراعات التجميلية.

أثر إيجابي

ومن شأن المبادرة عند اكتمال تنفيذها، والمتوقع أن يستغرق نحو عامين ونصف، أن يكون لها أثر إيجابي بالغ على العاصمة عبر تحقيقها مجموعة من الأهداف، تتضمن توفير مسـاحات خضـراء وزراعـات تجمـيلية، ما سيـكون له بالغ الأثر في تحـسين البيئة المحيطة وخلق متنفس عام لرواد هذه المنطقة التي تفتقر إلى تنظيم حركة المشاة والخدمات العامة.

كما تساهم في سد النقص الحاد بعـدد مواقف السـيارات المطـلوب توفرها داخل مدينة الـكويت، وذلك وفق ما بينته الدراسات المرورية وأوصى به المخطط الهيكلي، خصوصا مع وجود مشاريع عمرانية تحت التنفيذ وأخرى مزمع إنشاؤها في مدينة الكويت، فضلا عن الحـد من الازدحام المروري.

back to top