أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، رئيس لجنة سداد ديون الغارمين عبدالعزيز ساري، أمس، الانتهاء من وضع ضوابط مستحقي سداد الديون في حملة الغارمين (فزعتكم فرحة لهم 2).

وقال ساري، في تصريح لـ «كونا»، إن اللجنة قررت مخاطبة وزارة العدل (إدارة التنفيذ) لحصر المستحقين واستكمال إجراءات السداد عن الغارمين الكويتيين، مشيراً إلى أن جميع بيانات الغارمين موجودة لدى إدارة التنفيذ، وليس مطلوبا من أي غارم المراجعة أو تقديم مستندات.

Ad

وشدد على حرص «الشؤون» على مساعدة المواطنين وتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بتوطين العمل الخيري في البلاد، موضحا أن إجمالي التبرعات بلغ 12.644.933 مليون دينار.

وبين أن الضوابط الموضوعة للمستحقين هي أن يكون كويتي الجنسية ويبلغ من العمر 40 عاماً فما فوق، وأن يكون مجموع الديون للفرد من ألف دينار حتى 10 آلاف دينار كحد أقصى، مضيفا أن من بين الشروط ان يكون على الغارم حكم بمنع السفر أو حجز مركبات خلال الفترة من 1 يناير 2013 حتى 31 ديسمبر 2022 ولم يسبق السداد عنه في الحملة الماضية.

وأفاد بأن أنواع الدين تتمثل في النفقة وإيجار سكن ودين شركات وغيرها على أن يستبعد منها ديون شركات الاتصالات وديون الافراد.

وتقدم ساري بالشكر إلى مجلس الوزراء على دعمه لحملة «فزعتكم فرحة لهم» وللمتبرعين من أفراد وجهات حكومية وأهلية، كما تقدم بالشكر لأعضاء اللجنة المكونة من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة العدل ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية واتحاد الجمعيات التعاونية واتحاد الجمعيات الخيرية والمبرات الكويتية.