«الإعلام»: مواكبة المنظومة الإعلامية الخليجية التطور التكنولوجي

نشر في 21-05-2024 | 16:59
آخر تحديث 21-05-2024 | 18:26
جانب من اجتماع وكلاء وزارات الإعلام التحضيري للاجتماع الـ27 لوزراء الإعلام الخليجيين بقطر
جانب من اجتماع وكلاء وزارات الإعلام التحضيري للاجتماع الـ27 لوزراء الإعلام الخليجيين بقطر

أكد وكيل وزارة الإعلام د. ناصر محيسن اليوم الثلاثاء حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي والارتقاء بمنظومة عملها الإعلامية لتتماشى مع التطور التكنولوجي العالمي وتواكبه.

وشدد محيسن في تصريح لـ«كونا» عقب مشاركته في اجتماع وكلاء وزارات الإعلام التحضيري للاجتماع الـ27 لوزراء الإعلام في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقطر على مسؤولية العاملين في هذا القطاع الحيوي بتطويره وإبراز الصور الحضارية لدول المجلس.

وأشار وكيل وزارة الإعلام في هذا الصدد إلى ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين دول المجلس للارتقاء بمنظومة الإعلام وإيصال الرسالة الإعلامية وتعزيز المسيرة الإعلامية الخليجية المشتركة.



وأعرب عن ترحيب دولة الكويت الدائم بتعزيز آفاق التعاون والتنسيق والتكامل مع دول المجلس في المجالات الإعلامية كافة، مشيراً إلى استعداد وزارة الإعلام لاستضافة الاجتماع الخليجي المقبل وتوفير كل ما من شأنه تعزيز المسيرة الإعلامية الخليجية الموحدة.

وفيما يتعلق بأعمال الاجتماع التحضيري قال محيسن إنه تمت مناقشة مواضيع مهمة عدة من أبرزها وضع خطة إعلامية توعوية متضمنة حماية الأخلاق والتنشئة الاجتماعية وغرس القيم والمحفاظة على الهوية الخليجية إضافة إلى التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وإنتاج البرامج المشتركة والتعاون الإعلامي المشترك بين دول المجلس في مختلف المجالات وتوحيد الخطاب الإعلامي.

وعقد وكلاء وزارات الإعلام بدول المجلس الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ(27) لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون في العاصمة القطرية برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام الشيخ عبدالعزيز بن ثاني ومشاركة الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خالد السنيدي.



back to top