stc تطلق مبادرة مع Tadwire لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية

نشر في 21-05-2024
آخر تحديث 21-05-2024 | 17:55
عنود مثيب واسبيته يتوسطان فرق العمل خلال توقيع مذكرة تفاهم إعادة التدوير
عنود مثيب واسبيته يتوسطان فرق العمل خلال توقيع مذكرة تفاهم إعادة التدوير

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Tadwire، أول منشأة لإعادة التدوير من نوعها في الكويت.

بدعم من الصندوق الوطني الكويتي للشركات الصغيرة والمتوسطة وstc في إطار استراتيجيتها للاستدامة خلال عام 2024، ستقوم Tadwire بإطلاق حملتها بالتركيز على التوعية بطرق تقليل النفايات في مكاتبها وعملياتها وعلى مستوى المجتمع.

وتأتي هذه المبادرة في إطار المسؤولية المجتمعية للشركات الشامل لشركة stc، والذي يتكون من عدة ركائز أساسية، تتمثل إحداها في الحفاظ على البيئة.

واحتفاءً بتوقيع مذكرة التفاهم، أقامت stc حفل توقيع في مقرها الرئيسي حضره مسؤولون تنفيذيون من stc وTadwire. ومن خلال هذه الشراكة، ستتعاون stc وTadwire في مبادرات مختلفة من شأنها نشر الوعي حول المسؤولية البيئية والاستدامة، من خلال جمع النفايات الإلكترونية وإعادة تدويرها، لتقليل تأثيرها السلبي على البيئة. كما أن توقيع مذكرة التفاهم يتماشى مع التوجه الذي حددته الإدارة التنفيذية لـ stc لتحقيق الأهداف المختلفة والمحددة في برنامج الاستدامة للشركة لعام 2024، والذي يمثل أولوية قصوى للشركة، ويتوافق أيضاً مع رؤية الكويت 2035.

وستتضمن مبادرة إعادة تدوير النفايات الإلكترونية عدداً من الأنشطة، التي تهدف إلى التثقيف ونشر الوعي حول أهمية إعادة التدوير للحفاظ على البيئة. وبالنظر إلى أن stc، وكذلك اللاعبين الآخرين في السوق، زادوا من نموهم بناءً على الطلب على المنتجات الإلكترونية الجديدة، مثل الهواتف الذكية وأجهزة التوجيه وأجهزة الترفيه وغيرها، فمن الضروري أن يفهم الأفراد كيفية التخلص بشكل صحيح من نفاياتهم الإلكترونية القديمة.

ومن خلال دورها كشركة رائدة في السوق، تهدف stc، بالتعاون مع Tadwire، إلى أخذ زمام المبادرة في الدفاع عن هذه المهمة، إضافة إلى تثقيف المجتمع حول فوائد إعادة التدوير بشكل عام.

وتعليقاً على الشراكة، قالت المهندسة عنود مثيب، الرئيس التنفيذي للقطاع الاستراتيجي بالتكليف والرئيس التنفيذي لقطاع التحول والتكامل في stc: «تطبق الشركة معايير مستدامة لدى تنفيذ مهامها الأساسية، سواء كانت مرتبطة بشكل مباشر بالعمل، أو مرتبطة بالمجتمع. نحن فخورون بشراكتنا مع أول منشأة لإعادة التدوير من نوعها في الكويت، والتي تتعامل مع المواد المختلفة. هدفنا هو دعم المجتمع، من خلال توعيتهم بالتأثيرات الإيجابية المستدامة لإعادة التدوير، وكيف يمكن أن تؤدي إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. هذا العام، تركز stc على السمات الأساسية وراء برنامج الاستدامة الخاص بها، والذي يتماشى أيضاً مع إطار أجندة المسؤولية المجتمعية الممتد للشركة».

وأضافت مثيب: «بالنيابة عن stc، أشكر فريق Tadwire على دعمهم وجهودهم التي أدت إلى توقيع مذكرة التفاهم هذه التي ستكون مثمرة لكلا الطرفين. باعتبارنا رواداً في صناعتنا، فإننا نؤمن بقوة بأهمية تأسيس الشراكات، والتعاون مع الشركاء الرئيسيين الذين لديهم نفس الرؤية والأهداف مع stc. التزامنا بالاستدامة لا يتزعزع، ونؤمن بأنه من خلال الجهود الجماعية، يمكننا تحقيق تأثير كبير لمجتمعنا، وتحفيز التغيير الدائم للأجيال القادمة».

من جهته، قال الشريك المؤسس وليد اسبيته في Tadwire: «نحن متحمسون للعمل جنباً إلى جنب مع stc لنشر الوعي حول أهمية إعادة تدوير المواد المختلفة داخل مجتمعنا. تتمثل رؤيتنا في Tadwire بوضع معيار لحماية البيئة المستدامة في الكويت، ومن المؤكد أن وجود شريك مثل stc إلى جانبنا سيؤدي بالتأكيد إلى تسريع هذه الرؤية».

وأضاف اسبيته: «عندما بدأنا رحلتنا لأول مرة، لاحظنا عدم وجود مرافق إعادة التدوير في الكويت التي يمكن أن تلبي مصادر النفايات المختلفة، مثل النفايات الإلكترونية. عند إطلاق منشأتنا، كان هدفنا هو سد هذه الفجوة والقيادة بالقدوة. اليوم، من خلال الشراكة مع stc، لا نقوم فقط بتوسيع نطاق وصولنا، لكن أيضاً تعزيز تأثير جهودنا في جميع أنحاء البلاد. وبالمُضي قُدماً، فإننا نتطلع إلى التعاون مع stc في إطار الشراكة الجديدة، لتمكين رحلة الاستدامة وزيادة وعي المجتمع حول القضايا المهمة».

back to top