Ooredoo تطلق مبادرة «نساء كويتيات وراء التطوير»

سلطت الضوء في يوم المرأة الكويتية على دورها الفعّال بالمجتمع

نشر في 21-05-2024
آخر تحديث 21-05-2024 | 18:00
سندس بوشهري في ضيافة Ooredoo
سندس بوشهري في ضيافة Ooredoo

تزامناً مع يوم المرأة الكويتية، أطلقت Ooredoo الكويت سلسلة من المبادرات لتكريم وتقدير النساء الكويتيات، منها «نساء كويتيات وراء التطوير» سواء داخل المؤسسة أو على مستوى المجتمع كله، حيث قامت في هذه المناسبة، التي تصادف الـ 16 من شهر مايو، بتسليط الضوء على دور المرأة الكويتية الفعّال في بناء المجتمع والنهضة به، كما أكدت من خلال هذه المبادرة التزامها الثابت بتطبيق أفضل ممارسات التنوع والشمولية في مؤسستها.

تكريم المواهب النسائية الكويتية

وفي إطار مبادرتها لتكريم المرأة الكويتية في يومها، أطلقت Ooredoo حملة خاصة هذا العام لتقدير جهود الموظفات الكويتيات من مختلف أقسام الشركة، بهدف تسليط الضوء على دور الموظفات وعملهن المتميز الذي يسهم بشكل كبير في تقدم الشركة وتحقيق نجاحاتها المستمرة. وبالاعتراف بتلك المساهمات، تطمح Ooredoo إلى إلهام وتحفيز جميع موظفاتها، وإظهار القيمة الاضافية والثمينة للقوى العاملة النسائية لدى Ooredoo الكويت.

وفي هذا السياق، علّق ناصر العبدالله، مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل الاجتماعية في Ooredoo الكويت: «نحن نؤمن بروح المبادرة ونلتزم بمساعدة وتشجيع جميع الموظفين والموظفات في الشركة وتمكينهم، مما يسهم بدوره في تحقيق التقدم للشركة».


ناصر العبد الله ناصر العبد الله

وأضاف: «نحن ملتزمون بتعزيز إمكانات كل موظفة لدينا، إيمانًا منا بدورهن الحيوي في الشركة. نعتقد أن الشمولية والتنوع بجميع أبعادهما يخلقان قوة عاملة أقوى ويعززان الابتكار، لذا فإنهما أمران حاسمان لنجاحنا».

الضيفة المتحدثة المهندسة سندس بوشهري

واستكمالاً لمبادرتها التشجيعية، تشرفت Ooredoo الكويت باستضافة المهندسة سندس بوشهري، المديرة العامة لشركة SAP الكويت، والتي لديها أكثر من 15 عاماً من الخبرة في قيادة الشركات متعددة الجنسيات والشركات المدرجة على قائمة (فورتشن 500).

مشاركةً قصة نجاحها الملهمة، تحدثت بوشهري عن رحلتها كامرأة كويتية تعمل في مجال هندسة البرمجيات، ونقلت رؤيتها ودوافعها لتشجيع النساء الكويتيات والجيل الجديد على متابعة وتحقيق أحلامهن.

وقالت: «كأم وامرأة كويتية، واجهت العديد من الصعوبات التي تغلبت عليها لتحقيق أحلامي في مجال التكنولوجيا، ولم يكن الأمر سهلاً، لكنني قررت تحويل كل العقبات إلى فرص، وتابعت شغفي بهندسة البرمجيات»، مضيفةً أنه «خلال رحلتي، تعلمتُ أن أكون أكثر تعاطفاً وتفهماً مع النساء الأخريات».

وقالت بوشهري، مسلطةً الضوء على أهمية تحقيق التنوع والشمولية في مؤسسات القطاع الحكومي وكذلك الخاص، إيماناً منها بأهمية المساواة في بيئة العمل من أجل تمكين المرأة الكويتية «أريد أن أؤكد للجيل الجديد أن كل شيء ممكن إذا آمنوا بأحلامهم».

التعاون مع النوير لتمكين الشابات الكويتيات

وتأكيداً على التزامها بتحقيق المساواة وتمكين الشابات الكويتيات، قدمت Ooredoo الكويت دعمها لمبادرة «تمكين النساء الشابات» في الكويت، التي تنظمها النوير، المنظمة غير الربحية الأولى من نوعها في المنطقة، والمهتمة بتعزيز السلوك الإيجابي لإحداث تغيير ملموس يعود بالنفع على المجتمع الكويتي.

وكجزء من هذا التعاون، قامت Ooredoo برعاية ورشة العمل المكثفة لبناء القدرات لمبادرة القيادات الشابة، والتي عقدت في الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) لتسعة أيام على التوالي، بهدف تطوير المهارات الشخصية والقيادية لدى الشابات الكويتيات باستخدام تقنيات التعليم التطبيقي المسرحي. وتناول البرنامج القضايا الرئيسية التي تواجه المرأة الكويتية، موضحاً الأدوات وطرق الدعم اللازم للتغلب على العوائق وتحقيق إمكاناتها الكاملة، كما تم تصميم أنشطة ورشة العمل لتعزيز النمو الشخصي والصفات القيادية المختلفة، بدءاً من التواصل والتعبير عن الذات وحتى حل المشكلات والمرونة والمثابرة في مواجهتها.

نهج شامل لتنمية المهارات وتمكين وإدماج المرأة

من خلال استثمارها في تحقيق الرفاهية والتطوير المهني لموظفاتها ودعم نموهن، تلعب Ooredoo الكويت دورًا محوريًا في بناء مجتمع متوازن ومتكامل وأكثر تنوعًا وشمولاً. بتهيئة بيئة عمل تعترف بدور المرأة وقدراتها وتشجعها على تحقيق تطلعاتها، تواصل Ooredoo الكويت تفعيل التزامها بتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة المؤسسية.

وفي الختام، يجدر بالذكر حرص Ooredoo الكويت على اتخاذ خطوات ومبادرات سباقة وملهمة، لتعزيز التنمية والتطور بين الشباب الكويتي. من خلال الأساليب المتنوعة والبرامج التنموية الرائدة وغير التقليدية، تهدف Ooredoo إلى تنشئة قادة من النساء والرجال، ممن يتمتعون بالثقة والقدرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

back to top