مبادرة «شركاء لتوظيفهم» لدعم ذوي الاحتياجات

نشر في 22-05-2024
آخر تحديث 21-05-2024 | 20:16
صورة جماعية للمشاركين في المبادرة
صورة جماعية للمشاركين في المبادرة

برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة، أطلقت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالشراكة مع معهد البناء البشري، أمس، الملتقى الوظيفي للدفعة الخامسة من المبادرة الوطنية «شركاء لتوظيفهم» لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال مدير الهيئة بالإنابة الحميدي المطيري: «نفتتح هذا الملتقى الوظيفي ضمن فعاليات مبادرة حملة شركاء لتوظيفهم للعام التدريبي (2024/2023) حيث تعد الدفعة الخامسة للمبادرة السبب في توحيد الرؤى وتضافر الجهود لتدريب وتأهيل وتوظيف أبنائنا من ذوي الإعاقة، بعد أن خضعوا للبرنامج التدريبي على مدى عام كامل حتى تخرج منهم اليوم 100 متدرب، وهم الآن طور الحصول على فرص وظيفية مناسبة في القطاع الخاص عموماً والمصارف خصوصا».

وأكد المطيري أن المبادرة تهدف إلى تأهيل وتوظيف وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع كأشخاص فاعلين من خلال تفعيل مبدأ الشراكة في توظيف من يتم تدريبهم نوعياً وفقا لمتطلبات الوصف الوظيفي بإشراف الجهات المعنية، وبدعم ورعاية الهيئة العامة لشؤون القصر واتحاد المصارف ومكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وجامعة الكويت ووزارة الشباب، معلناً استمرار هذه المبادرة الوطنية بدفعتها السادسة التي ستنطلق بعدد 200 من ذوي الإعاقة، «حيث سيكون التقديم عبر بوابة الهيئة الالكترونية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين».

رفع نسبة التوظيف

من جانبه، قال رئيس مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، منسق التطوير والتخطيط الاستراتيجي لدى الكويت ناصر الشطي: «يسعدنا حضور هذه المناسبة المهمة والمميزة لدعم المبادرة الوطنية التي انطلقت منذ 5 أعوام لتدعم دمج وتمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشراكة المؤسسية مع الهيئة وجمعية البناء البشري، وها نحن نحضر معا الملتقى الوظيفي للدفعة الخامسة والبالغ عددها 100 منتسب من مختلف ذوي الاحتياجات»

back to top