انتقادات لقرار تشلسي التخلي عن بوكيتينو

نشر في 21-05-2024 | 21:38
آخر تحديث 22-05-2024 | 17:35
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو
انتقد الكثير من اللاعبين السابقين قرار نادي تشلسي التخلي عن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، أمس، بعد موسم واحد من قيادته للفريق.

فاجأ قرار تشلسي التخلي عن المدرب ماوريسيو بوكيتينو، أمس الثلاثاء، الكثير من اللاعبين السابقين الذين يعتقدون أنه قد ينسف مساعي النادي للعودة إلى القمة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانضم بوكيتينو إلى تشلسي قبل موسم 2023-2024 بعد أن احتل النادي المركز 12 في الموسم السابق.

وكانت الأشهر الأولى من ولاية المدرب الأرجنتيني بعيدة كل البعد عن الإقناع، إذ استغرق الفريق وقتاً طويلاً للتأقلم، لكن سلسلة من خمسة انتصارات متتالية في آخر 5 مباريات في الدوري رفعتهم إلى المركز السادس، ليضمن مكانا في مسابقة أوروبية.

وقال النادي في بيان «يستطيع تشلسي أف سي التأكيد أن النادي وماوريسيو بوكيتينو قررا الانفصال بالتراضي».

وأصدر المديران الرياضيان في النادي اللندني، لورانس ستيوارت، وبول وينستانلي، بيانا جاء فيه «باسم جميع العاملين في تشلسي، نود أن نعرب عن امتناناً لماوريسيو لما قدمه من خدمات هذا الموسم. سيكون مرحباً به في ستانفدود بريدج في أي وقت، ونتمنى له التوفيق في مسيرته المستقبلية».

وانتقد لاعب تشلسي السابق كريج بيرلي قرار النادي الذي وصفه بأنه يفتقر إلى الرؤية.

وقال بيرلي لشبكة (ئي إس بي إن) «الأمر كله عبارة عن فوضى بصراحة. ارتكب بوكيتينو بعض الأخطاء هذا العام لكن الفريق أنهى الموسم بقوة. (تشلسي) يفتقر إلى الرؤية. إنهم يتعثرون من مدرب إلى آخر... لا يوجد الكثير من المدربين الجيدين في الوقت الحالي».

وقال جوس بويت، لاعب وسط تشلسي السابق، إن رحيل بوكيتينو يصعب فهمه وقبوله.

وأضاف لشبكة سكاي سبورتس: «كل شخص قريب من تشلسي كان يتوقع صيفا رائعا والتحضير لأمور جيدة العام المقبل. لكننا لا نعرف ما يدور بداخل النادي. لقد صدمت، ولم أصدق ذلك».

حالة من عدم اليقين

وقال فرانك لوبوف مدافع تشلسي ومنتخب فرنسا السابق إن رحيل بوكيتينو أدخل مستقبل النادي في حالة من عدم اليقين.

وأضاف لشبكة «ئي إس بي إن»: «إنه أمر مؤسف، لأن الفريق كان استثنائيا في المباريات القليلة الماضية، لكننا الآن لا نعرف ما سنواجهه الموسم المقبل. لا نعرف إلى أين سنذهب مع كل هؤلاء اللاعبين الشبان. لدي شكوك في أن الوضع سيكون أفضل مما كان عليه هذا الموسم».

ووجه كول بالمر لاعب تشلسي، الذي اختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز لهذا الموسم، الشكر إلى بوكيتينو في منشور على إنستغرام.

وقال بالمر «شكرا لك على كل ما فعلته من أجلي وتحقيق أحلامي. أتمنى لك كل التوفيق».

ووفقاً لتقارير وسائل إعلام بريطانية، فإن كيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون، وروبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة، وروبرتو دي زيربي مدرب برايتون السابق، ضمن أبرز المرشحين لخلافة بوكيتينو في تشلسي.

back to top