اعتزال رانييري بعد 38 عاماً بمهنة التدريب

نشر في 22-05-2024
آخر تحديث 22-05-2024 | 17:58
كلاوديو رانييري ولاعبو كالياري
كلاوديو رانييري ولاعبو كالياري

قرر المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري اعتزال مهنة التدريب في كرة القدم، عقب تنحيه عن منصبه كمدير فني لفريق كالياري.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن عدة تقارير إعلامية أكدت قرار رانييري (72 عاما)، الذي قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي في 2016.

وكان رانييري قاد كالياري للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، بعدما قادهم للصعود إليه في موسم 2022-2023، وأشاد كالياري كثيرا بمدربهم المشهور على الموقع الرسمي للنادي، بعد أن أعلن رحيله.

وذكر كالياري ان «السيد رانييري يودع كالياري: في الفترتين اللتين تولى فيهما النادي، استطاع دائما أن يقود الفريق لأهدافه الرئيسية».

وأضاف: «بعد أن قاد الفريق لصعودين متتاليين في السابق (من دوري الدرجة الثالثة إلى الاولى) وقيادة الفريق للبقاء في دوري الدرجة الأولى، تمكن من تحقيق إنجاز رائع في العام ونصف العام الماضيين».

وتابع: «هذه هي دموع الفرح والامتنان لرجل كان قادرا على كتابة بعض السيناريوهات الجميلة في تاريخ كالياري. ما فعله سيبقى خالدا في قلوب كل جماهير الفريق».

وقاد رانييري فريق كالياري للصعود مرتين، والوصول لدوري الدرجة الأولى في 1990 في أولى مواسمه كمدير فني للنادي.

وبدأت مسيرة رانييري، مدافع روما السابق، التدريبية مع لاميزيا في 1986، وتولى تدريب عدة أندية من بينها نابولي وفيورنتينا وبلنسية، وأتلتيكو مدريد وبارما ويوفنتوس وروما وإنتر ميلان والمنتخب اليوناني.

كما تولى تدريب أندية إنكليزية هي ليستر سيتي، وفولهام وواتفورد بالإضافة لتدريب فريق نانت الفرنسي، كما حقق إنجازا فريدا من نوعه عندما قاد فريق ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

back to top