بات الإسباني رودريغو هرنانديز (رودري)، لاعب وسط مانشستر سيتي، هو لاعب كرة القدم صاحب أفضل سلسلة من المباريات دون هزيمة في تاريخ كرة القدم الأوروبية بإجمالي 74 مباراة متفوقا على كل من باولو مالديني، وديميتريو ألبرتيني (73 مباراة مع الميلان).

ولم يذق لاعب الوسط الإسباني طعم الهزيمة منذ فبراير 2023، عندما خسر السيتي أمام توتنهام بهدف دون رد في الخامس من نفس الشهر بالجولة الـ22 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم «بريميير ليغ». ومنذ ذلك الحين شارك رودري في 74 مباراة ما بين الدوري ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، ونجح في الفوز بـ58 منها والتعادل في 16.

Ad

ولم تدخل خسارتا الفريق أمام أرسنال أولا بركلات الترجيح في نهائي درع المجتمع الإنكليزي في أغسطس 2023، ثم أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال بالموسم الحالي -بركلات الترجيح أيضا- في هذه الإحصائية.

وعلى مدار عام و3 أشهر لم يذق اللاعب الإسباني طعم الخسارة، ومع ذلك خسر السيتيزينس في بعض المباريات ولكن دون مشاركة اللاعب.

وبهذا، أصبح رودري على رأس قائمة اللاعبين أصحاب أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة، يليه كل من مالديني برصيد 73 مباراة مع الروسونيري بين 26 مايو 1991 حتى 7 مارس 1993.