«من خلال عدستك»... مسابقة هادفة احتفاءً بيوم الإبداع العالمي

تنظمها «لابا» دعماً للقضية الفلسطينية وتعزيزاً لمهارات التصوير

نشر في 23-05-2024
آخر تحديث 22-05-2024 | 18:21
لقطة تعبيرية
لقطة تعبيرية

تثابر أكاديمية لوياك للفنون - «لابا» على تأكيد دعمها للقضية الفلسطينية، وتمسكها بأهمية احتضان الطاقات الشابة، وترسيخ حس الانتماء والتجذر بالهوية. وفي هذا السياق، تنظم «لابا» مسابقة يوم الإبداع العالمي، تحت عنوان «من خلال عدستك»، في محاولة لحث الموهوبين في مجال تصوير الفيديو إلى التعبير عن مشاعرهم وفهمهم للقضية بطريقة إبداعية مبتكرة.

وفي هذا الشأن، صرحت رئيسة مجلس إدارة أكاديمية «لوياك» العضو المنتدب فارعة السقاف: «تعتبر هذه المسابقة بمنزلة فرصة نمنح من خلالها الموهوبين إمكانية إطلاق العنان لأنفسهم وإبراز موهبتهم في فن تصوير الفيديو والمونتاج، والتي قد تكون فيما بعد بوابة لدخولهم ساحة العمل من أوسع الأبواب».

وأردفت السقاف: «لم نغفل أهمية أن تكون المسابقة مرتبطة بشكل وثيق بقضيتنا الأزلية فلسطين، والتي تعتبر أكبر من المنافسة نفسها»، متابعة: «من خلال عدستك، مسابقة تتزامن مع يوم الإبداع الوطني، وتهدف إلى رفع درجة الوعي وتقدير فن الإعلام وإبداء الوفاء والامتنان للصناع الحقيقيين في عالم الإعلام الرقمي، وبالتالي تسليط الضوء على أولئك الذي يتميزون بشكل فريد ومبدع خلف كاميراتهم».

وأضافت: «خصصنا بعد غد السبت 25 الجاري، لإقامة العرض الاستعراضي الراقص بعنوان الحكاية الفلسطينية، والذي تقدمه Lapa Dance Company. جدير بالذكر أن الشباب الموهوبين سيقومون بتصوير العرض باستخدام كاميراتهم الشخصية والمعدات التي يرغبون فيها، لإظهار قدراتهم الإبداعية ورؤيتهم الخاصة والمبتكرة للفيديو، وذلك في مدة زمنية لا تتجاوز الدقيقة».

وحول آلية الاختيار، كشفت رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية أنه «عقب الانتهاء من عملية المونتاج، سيقدم المتسابقون الفيديوهات المصورة إلى لجنة التحكيم، الأربعاء 29 الجاري، وفي اليوم التالي ستختار اللجنة ثلاثة فائزين بالجوائز المالية، وسط حفل تكريمي مميز».

back to top