«الخليج» يضيء مبناه بالبرتقالي خلال مبادرة «Orange the World»

نشر في 30-11-2022
آخر تحديث 30-11-2022 | 21:41
جدد بنك الخليج مشاركته السنوية في المبادرة العالمية «Orange the World»، التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للقضاء، من خلال إضاءة مبناه الرئيسي وسط العاصمة الكويت باللون البرتقالي، بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة، الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام، ويتواصل على مدى 16 يوماً، تنتهي في 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتأتي مشاركة بنك الخليج في هذه الحملة تأكيداً على الإنجاز الذي حققته الكويت بإصدار قانون 16 لسنة 2020 بشأن الحماية من العنف الأسري ودعم جهود الدولة في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين، وهي جزء من خطة التنمية الوطنية ورؤية الكويت 2035.



بهذه المناسبة، قالت مديرة الاتصالات المؤسسية في بنك الخليج لجين القناعي: «ترتكز مسؤوليتنا في بنك الخليج على الاستدامة بمختلف مستوياتها، البيئية، والاقتصادية، والمجتمعية. وللوصول إلى هذا الهدف السامي، لابد من ضمان الأمان لكل أفراد المجتمع وأطيافه، لنتمكن من العمل معاً نحو الهدف».

وأضافت القناعي: «ندعم في بنك الخليج حملة Orange the World، إيماناً بحق النساء في الأمان، وتأكيداً على رفض العنف ضدهن، ولهذا نؤكد دعمنا الكامل لهدف المساواة بين الجنسين، وهو أحد الأهداف السامية التي تسعى لها الأمم المتحدة».

وأشارت إلى أن بنك الخليج كان من أوائل الجهات الكويتية التي وقعت على مبادئ تمكين المرأة (WEPS) في موقع الأمم المتحدة، مضيفة أن البنك اتخذ خطوات عملية كثيرة لتمكين المرأة في البنك، منها زيادة نسبتهم في الإدارة العليا، ومساواة الرجال والنساء في كل المزايا الوظيفية داخل البنك.

ولفتت إلى أن إضاءة المبنى الرئيسي لبنك الخليج كأحد المعالم البارزة في العاصمة يبعث برسالة إلى المجتمع الدولي والإقليمي بإيمان الكويت ومؤسساتها بضرورة إنهاء العنف ضد المرأة، ويعكس اهتمامه بكل القضايا المجتمعية.

back to top