«الإداريين» لتعيين كوادرها في الملحقيات الثقافية بالخارج

نشر في 22-05-2024
آخر تحديث 22-05-2024 | 18:55
أمين سر الجمعية بدر الحضرم
أمين سر الجمعية بدر الحضرم

جددت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية مطالبة وزير التربية وزير التعليم العالي، د. عادل العدواني، بضرورة منح الإداريين الكويتيين في وزارتي التربية والتعليم العالي العمل في الملحقيات الثقافية بالخارج، للإسهام في تسريع وتيرة العمل، وإنجاز المعاملات الخاصة بالطلبة المبتعثين.

وقال أمين سر الجمعية بدر الحضرم، «إن الجمعية طالبت الوزير الأسبق د. محمد الفارس بالاستعانة بالكوادر الوطنية من الإداريين في وزارة التعليم العالي للعمل بالملحقيات الثقافية، لتنظيم سير العمل على النحو المطلوب، والتأكد من كل الإجراءات والأوراق والمستندات والتحقق منها لابتعاث الطلبة بشكل سليم».

وذكر الحضرم أن وزارتي التربية والتعليم العالي مليئتان بالكفاءات الوطنية ممن يحملون شهادات علمية وخبرات إدارية ومالية تمكنهم من العمل وتنفيذ جميع الخطط والاستراتيجية التي يرسمها الوزير العدواني، للارتقاء بالمؤسسات التعليمية، وتطوير آليات العمل بالملحقيات الثقافية بتعيين الكويتيين من الإداريين في مكاتبها الإدارية، لتنفيذ التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل نحو تطوير وتنمية البلاد، ورؤية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله في تطوير قطاع التعليم.

وأكد الحضرم أن وجود الكوادر الوطنية من الإداريين في الملحقيات الثقافية بالخارج سيسهم في التأكد من صحة الأوراق والمستندات والشهادات العلمية، وسيحد من أي مشاكل تواجه المبتعثين والعمل على حلها.

back to top