ارتفاع أسعار العملات المشفرة

الإيثيريوم تتداول عند أعلى مستوى 3.7 آلاف دولار

نشر في 22-05-2024
آخر تحديث 22-05-2024 | 18:55
العملات المشفرة بتكوين
العملات المشفرة بتكوين

ارتفعت أسعار أغلبية العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم، مع استمرار تفاؤل المستثمرين تجاه احتمال موافقة لجنة البورصات الأميركية على طرح صناديق فورية للإيثيريوم نهاية الأسبوع، فضلاً عن ترقب محضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي.

زاد سعر بتكوين بنسبة 1.07 في المئة إلى 70182.18 دولارا، وارتفعت الإيثيريوم بنسبة 0.74 في المئة إلى 3739.54 دولارا، فيما تراجعت الريبل 0.72 في المئة إلى 53.57 سنتا.

ولامست ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية مستوى 3835.43 خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما ارتفعت قيمتها 20 في المئة على مدار تعاملات اليومين السابقين، مدفوعة بتوقعات موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طلبات طرح صندوقين متداولين للعملة يومي الخميس والجمعة من هذا الأسبوع.

وهبط حجم التداولات في سوق العملات المشفرة بنسبة 18.48 في المئة إلى 115.59 مليار دولار خلال تعاملات الـ 24 ساعة الماضية، حسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب».

وأعلن دونالد ترامب، المرشح الرئاسي الجمهوري في الانتخابات الأميركية المقبلة هذا العام، أنه سيقبل التبرعات السياسية في صورة عملات مشفرة، مشيرًا إلى أنها إضافة لحملة جمع التبرعات الرقمية.

وحسب ما نُشر على الموقع الإلكتروني أمس، ستقبل حملة الرئيس السابق العملات المشفرة، بما في ذلك بتكوين والإيثر والسولانا والدوجكوين والشيبا إينو، من أي جهة مانحة مسموح بها فدراليًا، وذلك عبر بورصة العملات المشفرة «كوين باس».

وجاء في البيان: «ترامب قام بتخفيض اللوائح التنظيمية، ودافع عن الابتكار في التكنولوجيا المالية، في حين أن الديمقراطيين، مثل بايدن وبديلته الرسمية إليزابيث وارن، مازالوا يعتقدون أن الحكومة وحدها هي التي تملك الإجابات حول كيفية قيادة أمتنا للعالم».

وأصبحت العملات المشفرة قضية سياسية ذات أهمية متزايدة قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة هذا العام، حيث يحاول ترامب تقديم نفسه مدافعا عن العملات الرقمية أمام خصمه الرئيس جو بايدن.

back to top