«الكرة» ينهي عقد مدرب الأزرق الأولمبي بيكسي بالتراضي

بعد الخروج المحبط من كأس آسيا تحت 23 عاماً

نشر في 23-05-2024
آخر تحديث 22-05-2024 | 19:07
تأثر بسبب الخروج المبكر - إيميليو بيكسي
تأثر بسبب الخروج المبكر - إيميليو بيكسي

قررت اللجنة الفنية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بالتنسيق مع مجلس الإدارة، إنهاء عقد مدرب المنتخب الأولمبي إيميليو بيكسي بالتراضي بين الطرفين، وعلمت «الجريدة» أن عقد بيكسي، الذي أبرمه مع مسؤولي الاتحاد، يمتد لمدة عام.

وجاء قرار إنهاء العقد بعد الخروج المحبط للمنتخب الأولمبي الكويتي من الدور الأول لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي استضافتها قطر من 14 أبريل الماضي حتى 5 الجاري، وخسر الأزرق الأولمبي من منتخب فيتنام 1-3، ثم الخسارة من منتخب أوزبكستان 0-5، ثم حقق فوزاً معنوياً على منتخب ماليزيا بنتيجة 2-1.

ولم يقدم المنتخب المستوى المأمول منه، وارتكب بيكسي العديد من الأخطاء خلال البطولة، وهو الأمر الذي دفع جماهير الكرة الكويتية بمختلف ميلوها إلى انتقاد المدرب بصفة خاصة، واتحاد الكرة بصفة عامة.

وكانت الإدارة الفنية عقدت اجتماعا مع بيكسي في وجود مدير المنتخب جراح العتيقي، عقب العودة من الدوحة «بخفي حنين»، وجاء حديث المدرب عن أسباب الخروج من الدور الأول بشكل غير مبرر، لذلك قررت الإدارة إنهاء عقده، لا سيما أن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما ستقام بعد عامين، ما يعني أن المنتخب الأولمبي بلا مشاركات طوال هذه الفترة.

وتبدو فرصة مدرب منتخب الكويت للشباب تحت 21 عاما، الكرواتي داريو باسيج، الأقرب لتدريب المنتخب الأولمبي، في حال نجاح مهمته الحالية، علما أنه سيتم تصعيد جميع لاعبيه الحاليين إلى «الأولمبي».

إلى ذلك، ذكرت مصادر مقربة من الإدارة الفنية أنه من البديهي استمرار مدرب المنتخب الأول البرتغالي روي بينتو، وذلك في حال نجاحه في عبور منتخبي الهند وأفغانستان بالجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المشتركة، ونجاحه في قيادة الفريق إلى التأهل المباشر لكأس آسيا 2027 بالسعودية، والدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، أما فشله في مهمته فسيضعه على المحك ويصبح استمراره في مهمته محل شك.

back to top