‏أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية، الشيخ فهد اليوسف، قراراً بترقية 109 محققين بالإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية.

وشمل القرار ترقية 41 رئيس تحقيق من رئيس تحقيق «ب» إلى رئيس تحقيق «أ» و68 محققا من درجة محقق «أ» إلى رئيس تحقيق «ب».

Ad

من جانب آخر، علمت «الجريدة» من مصادر أمنية مطلعة أن النائب الأول بصدد إجراء تعديلات جزئية على الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية، بعد أن طلب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام، اللواء بدر البالول، إحالته إلى التقاعد بناء على رغبته، الأمر الذي وافق عليه اليوسف مع منحه رتبة فريق.

وقالت المصادر إن التعديل على الهيكل التنظيمي للوزارة سيشمل قطاع الوكلاء المساعدين، وتعيين اللواء وليد الشهاب، الذي يشغل منصب مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش وكيلا مساعدا مع ترقيته إلى رتبة لواء، على أن يتولى منصب وكيل مساعد لشؤون الأمن العام، فيما يتولى الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام الحالي، اللواء حمد المنيفي، وكيلا لقطاع الإقامة والجنسية، على أن يتولى اللواء علي العدواني قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.

وأضافت المصادر أنه يتوقع أن يصدر اليوم الهيكل التنظيمي الجديد لعدد من القطاعات الأمنية، وتعيين مديري الإدارات ومساعديهم ورؤساء الأقسام، وقادة المناطق، ورؤساء المخافر في قطاع الأمن العام.