سالم الصباح: موقفنا داعم لحل أزمات المنطقة سلمياً

بحث مع مستشار وزير الخارجية الأميركي المستجدات وغادر إلى السعودية

نشر في 30-11-2022
آخر تحديث 30-11-2022 | 22:06
وزير الخارجية مستقبلاً المسؤول الأميركي
وزير الخارجية مستقبلاً المسؤول الأميركي
استقبل وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح في ديوان عام الوزارة، مستشار وزير الخارجية الأميركي ديرك شولي بمناسبة زيارته الرسمية للكويت.

وتم خلال اللقاء بحث أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطرق إلى الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة لاسيما الأوضاع الراهنة في اليمن وسورية وأفغانستان وأوكرانيا.

وجدد وزير الخارجية موقف دولة الكويت الداعم لحل الأزمات التي تعيشها المنطقة عبر الوسائل السلمية والتفاوض والتأكيد على ضرورة دعم المساعي الدولية الرامية إلى وقف التصعيد لإيجاد حل سلمي لتلك الأزمات بما يتوافق مع القانون الدولي.

من جانبه، أشاد المسؤول الأميركي بالجهود والمساعي التي تقوم بها الكويت في ترسيخ دعائم حفظ السلم والأمن الدوليين في المنطقة.

شولي: العمل معاً لمعالجة الأمن الإقليمي وحقوق الإنسان والتحديات العالمية

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.



وكان شولي كتب في تغريدة على حسابه الشخصي على «تويتر»: «يسرني الوصول إلى مدينة الكويت، حيث سألتقي بمسؤولين حكوميين كويتيين لمناقشة كيف يمكننا العمل معا لمعالجة الأمن الإقليمي، وحقوق الإنسان، والتحديات العالمية الأخرى».

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، قبيل الزيارة أن شولي «سيسعى في الكويت إلى تعميق التنسيق الثنائي في القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية، وسيتطلع إلى تعزيز المصالح المشتركة، بما في ذلك الدفاع والتجارة والاستثمار، ومكافحة تحديات الصحة وتغير المناخ، وتعزيز حقوق الإنسان، ودعم الشراكات التعليمية والثقافية».

وغادر وزير الخارجية البلاد، مساء اليوم، متوجهاً إلى السعودية الشقيقة في زيارة رسمية تعدّ الأولى له منذ توليه منصبه.

وسيعقد وزير الخارجية لقاء ثنائياً مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، لبحث أواصر العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

back to top