ضابط يطلق النار بالهواء لإرهاب رئيسه في العمل... ويغادر البلاد

مسافر مصري حاول خطف سلاح ضابط بالمطار

نشر في 22-05-2024 | 23:44
آخر تحديث 23-05-2024 | 19:32
No Image Caption

أقدم ملازم أول، يعمل في الإدارة العامة لأمن المطار، على إطلاق النار في الهواء، داخل مبنى الإدارة، الواقع في محيط المطار الدولي، محاولاً إرهاب مسؤوله في العمل، وذلك بعد مشادة كلامية حدثت بينهما في الهاتف.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني، لـ «الجريدة»، إن ضابطاً برتبة ملازم أول تلاسن مع مسؤوله برتبة عقيد، بسبب الطبيات التي حصل عليها الملازم، متجاوزا القرارات الإدارية، وأضاف أن الملازم توجه إلى مبنى الإدارة، وعندما شاهد مسؤوله العقيد أخرج مسدسه وأطلق طلقتين في الهواء ولاذ بالفرار.

وأوضح المصدر أن‏ العقيد توجه إلى مخفر المطار وسجل قضية، وأصدر محقق المخفر قرارا بإلقاء القبض على الضابط، الذي تبين أنه غادر الكويت عن طريق المطار، قبل أن يدرج اسمه بقوائم الممنوعين من السفر، مضيفا أن رجال مباحث المطار أحالوا الأظرف الفارغة التي استعملها الضابط، والتي تم رفعها من مبنى الإدارة، إلى قسم التحقيق في مخفر المطار، لتحريزها وإرسالها الى «الأدلة الجنائية».

وفي حادث آخر، تمكن رجال إدارة أمن المطار العاملون في مبنى الركاب T5، مساء أمس، من ضبط وافد مصري حاول الاستيلاء على السلاح الشخصي لأحد الضباط العاملين بالمطار، على أثر مشاجرة وقعت بينه وبين وافد مصري آخر أمام كاونتر المسافرين، لإنهاء إجراءات المغادرة إلى بلدهما.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن مشادة كلامية وقعت بين مسافر تجاوزه مسافر آخر من نفس جنسيته، أثناء وجودهما أمام كاونتر المغادرين، وأثناء المشادة شاهد المسافر الأول أحد ضباط المطار، فسارع إليه محاولا سحب سلاحه الشخصي منه وإطلاق النار على المسافر الثاني، لكن الضابط تمكّن، بمساعدة مفتش جمركي، من السيطرة على المسافر وشل حركته.

وأوضح المصدر أن رجال أمن المطار أحالوا الوافد إلى مخفر المطار، وسجلت بحقه قضايا عدة، منها «الشروع في سرقة سلاح ضابط، والسب والقذف، وإهانة رجل شرطة»، مشيرا إلى أن قسم التحقيق في مخفر المطار قرر حبس المتهم على ذمة القضية.

back to top