«الكهرباء»: محاسبة المسؤولين عن أعطال محطة «مرقاب A»

خطط استباقية للحد من حدوث الانقطاعات
• بوشهري: محاسبة كل مسؤول مقصر عن الحادث وبيان أسبابه
• شعبان: الإعلان عن جائزة «الإبداع» لموظفي الوزارة قريباً

نشر في 23-05-2024 | 11:44
آخر تحديث 23-05-2024 | 20:34
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمود بوشهري
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمود بوشهري

شدد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري على محاسبة المسؤولين عن الأعطال التي أصابت محطة «مرقاب A» وتسببت في انقطاع التيار عن مناطق كبيرة بالعاصمة، لاسيما المرقاب والقبلة، مما أدى لربكة داخل بعض الجهات الحكومية.

ووجه بوشهري لتشكيل لجنة تحقيق فنية لمعرفة الأسباب التي أدت لذلك، لافتاً إلى أنه سيتم وضع خطط استباقية للحد من حدوث الانقطاعات مستقبلاً.

وفي تفاصيل الخبر:

وجّه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، د. محمود بوشهري، صباح اليوم، بتشكيل لجنة تحقيق فنية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء من منطقتَي قبلة والمرقاب الاثنين الماضي، والتي تسببت في انقطاع التيار عن بعض المرافق الحكومية المهمة، مثل مجمع الوزارات.

وشدد بوشهري على أنه سيتم محاسبة كل مسؤول مقصر إذا ما ثبت ذلك، مؤكداً جاهزية فرق الطوارئ التابعة للوزارة، ووضع خطط استباقية للحد من حدوث تلك الانقطاعات في المستقبل.

وفي سياق منفصل، أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب بالتكليف في «الكهرباء»، المهندس علي شعبان، أن الوزارة ستعلن قريبا عن النسخة الثانية من جائزة ابتكار، مبينا أن الجائزة الأولى كانت عام 2016.

وأشار إلى أن الجائزة مخصصة لموظفي الوزارة في جميع القطاعات، سواء كانت «فنية أو إدارية أو محاسبية» وغيرها، وتقوم فكرة الجائزة على تشجيع موظفي الوزارة على طرح أفكار يمكن أن تسهم في تطوير أعمال الوزارة بمختلف المجالات.

وأضاف: قريباً سيتم إطلاق فيديو «تشويقي» لحثّ موظفي الوزارة على المشاركة في الجائزة، وهي ذات قيمة مالية قيمة، ومخصصة للفئات التي ستشارك، وسنختار من كل فئة 3 فائزين، سواء كانوا أفرادا أو مجموعة لا تزيد على 3 أشخاص، وكل مركز سيحصل على قيمة الجائزة خلال حفل توزيع للجوائز يقام على مستوى الوزارة برعاية وزير الكهرباء.

وأوضح أنه ستكون هناك جلسات حوارية بمواضيع تختص بفئات الجائزة، لافتا إلى أن من الأفكار التي طبّقت في السابق أمر يتعلق بأنظمة الإدارة وتكنولوجيا المعلومات، وكانت فكرة أحد أبناء الوزارة، وتم تطبيقها.

وأكد أن الجائزة الهدف منها «التفكير في حلول إبداعية» تدفع للتطوير للدفع بعجلة التنمية في الوزارة.

back to top