اليحيا يلتقي الممثلة الأممية في العراق

«الخارجية» تدعو المواطنين للالتزام بقوانين الدول المراد زيارتها خلال الإجازة

نشر في 23-05-2024 | 14:31
آخر تحديث 23-05-2024 | 19:38
وزير الخارجية مستقبلاً الممثلة الأممية بالعراق
وزير الخارجية مستقبلاً الممثلة الأممية بالعراق

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جنين هينيس بلاسخارت اليوم في ديوان عام الوزارة بمناسبة زيارتها الرسمية إلى دولة الكويت.

وذكرت «الخارجية» في بيان لها أن بلاسخارت قدمت خلال اللقاء استعراضا للأنشطة التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق والجهود المبذولة في هذا الإطار.

وفي مجال آخر، دعت وزارة الخارجية المواطنين إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المراد زيارتها خلال فترة الإجازة مع أهمية المحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن ذلك يأتي انطلاقا من حرصها على متابعة شؤون المواطنين الكويتيين في الخارج وتزامنا مع قرب حلول إجازة الصيف.

وأشارت إلى أنه في حال فقدان جوازات السفر في الخارج فعليهم التعامل مع خدمة إصدار وثائق السفر التي تشرف عليها وزارتا الخارجية والداخلية عبر استخدام تطبيق (سهل) لإصدار وثيقة سفر اضطرارية إلكترونيا أو مراجعة سفارة دولة الكويت في البلد المعني لإصدار تلك الوثيقة.

ولفتت إلى إمكانية التواصل مع بعثة دولة الكويت في البلد المعني عبر أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثة والتواصل أيضا مع مركز التواصل القنصلي بوزارة الخارجية على مدار الساعة.

back to top