أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، حرصه على تفعيل وترسيخ سياسة الباب المفتوح وتوسيع نطاق وسبل التواصل بين المسؤول والمواطن، تنفيذاً لما جاء في الكلمة السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بأهمية اتباع سياسة الباب المفتوح، وتطبيقا لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، بإتاحة فرصة تفاعل حقيقية مع قضايا وهموم المواطنين عن كثب.

جاء ذلك خلال استقبال العدواني مراجعي وزارة التعليم العالي في مقر الوزارة الكائن في برج سنابل، للاستماع لمطالبهم ومشكلاتهم والسعي إلى حلها، بحضور وكيلة «التعليم العالي» لمياء الملحم، والمدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. جاسم العلي، والوكيلة المساعدة لقطاع البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية غيداء مذكور.

Ad

وأشار العدواني إلى عزمه على استمرار التواصل مع مراجعي وزارتي التربية والتعليم العالي بشكل دوري، لخدمة المواطنين بشكل أفضل، والاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم وطرح ملاحظاتهم وآرائهم والوقوف على ما يتعلق بإنجاز معاملاتهم بكل شفافية وحرية، مؤكدا الحرص على أن يشعر كل مواطن أن صوته مسموع وبأنه الشريك الأول في نجاح العمل بالوزارة، بما يُحقق مصلحة الوطن والمواطن، ويعزز التحسين المستمر لجودة أداء العمل.

ووجه العدواني مسؤولي «التعليم العالي» والجهات التابعة للوزير، إلى سرعة العمل على معالجة قضايا ومشكلات المراجعين، واتخاذ الاجراءات اللازمة والحلول المناسبة لها، وفق الإمكانيات المتاحة، تحت إشراف مباشر منه، مع الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات التنظيمية المعمول بها في الوزارة.