ماتيوس يستبعد تكرار سيناريو 2018

نشر في 30-11-2022
آخر تحديث 30-11-2022 | 22:31
الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس
الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس أن منتخب بلاده بقيادة المدرب هانسي فليك سيتأهل لدور الـ 16 لمونديال قطر 2022.

ويلتقي منتخب ألمانيا نظيره منتخب كوستاريكا اليوم ولا بديل أمامه سوى الفوز مع عدم فوز اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة، من أجل بلوغ الدور الثاني للمونديال.

وخرجت الماكينات الألمانية من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 بعد الخسارة في المباراة الحاسمة أمام كوريا الجنوبية، لكن ماتيوس استبعد تكرار نفس السيناريو.

وكتب ماتيوس في عمود لصحيفة «بيلد» أمس: «لدينا لاعبون لم يكونوا موجودين حينها، المدرب الآن هانسي فليك وليس يواخيم لوف، وكوستاريكا ليست قوية مثل كوريا الجنوبية».

وتوقع ماتيوس 61 عاما أن يحقق المنتخب الألماني «فوزا كبيرا» على كوستاريكا، سيساعد على التأهل إذا فازت اليابان على إسبانيا، مشيرأ إلى أن «فرصتنا في التأهل أكبر من خطر خروجنا».

وبشأن تعادل ألمانيا مع إسبانيا بهدف لمثله، قال «لقد قدموا مباراة جيدة، تحسنوا واستحقوا النقطة الرائعة، المزايا الألمانية التي افتقدناها مؤخرا، عادت».

وأظهر استطلاع رأي لموقع «يوجوف» أن 37 في المئة فقط من الألمان سيتابعون المباراة أمام كوستاريكا، بعدما أشار 24% فقط في استطلاع سابق أنهم سيتابعون المباراة أمام اليابان مقابل 33 في المئة أكدوا أنهم سيشاهدون المباراة أمام إسبانيا.

back to top