الكويت لحسم الدوري بلقاء القادسية

العربي يترقب ويتمسك بالأمل أمام الفحيحيل

نشر في 24-05-2024
آخر تحديث 23-05-2024 | 19:17
محمد المشعان ونبيل معلول
محمد المشعان ونبيل معلول

تقام اليوم الجولة التاسعة من منافسات مجموعة البطولة، لدوري زين الممتاز لكرة القدم، والتي يلتقي فيها القادسية مع الكويت على استاد محمد الحمد، والعربي مع الفحيحيل على استاد صباح السالم، والسالمية مع النصر على استاد ثامر، وتقام المواجهات الثلاث بتوقيت واحد الساعة 7:15 مساء، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

وقد يشهد اليوم إعلان فوز الكويت المتصدر برصيد 63 نقطة بلقب البطولة التاسع عشر في تاريخه، وذلك في حال فوزه على القادسية الثالث برصيد 51 نقطة، الذي خرج من سباق المنافسة في الجولة قبل الماضية رسمياً، بغض النظر عن نتيجة لقاء العربي الوصيف برصيد 58 نقطة مع الفحيحيل الخامس برصيد 31 نقطة.

أما تعادل الكويت مع القادسية، وفوز العربي على الفحيحيل، فسيعيد المنافسة على اللقب بين الكويت والعربي إلى نقطة البداية، على أن يكون الحسم في المباراة التي ستجمع بينهما في الجولة الأخيرة المقرر لها 27 الجاري، والتي سيحتاج الأخضر فيها إلى الفوز، والاستفادة من تفوقه على الأبيض في نتائج المواجهات المباشرة.

وتكراراً للموسم الكروي 2014 - 2015، فإن طريق الكويت للقب أصفر! فقد تعادل القادسية مع العربي في هذا الموسم سلبياً، بينما تعادلا في الجولة الماضية إيجابياً 1 - 1، وهو ما قلل من فرص الأخضر في المنافسة.

وفي موسم 2014 - 2015، كان فوز الكويت على القادسية سبباً رئيسياً في حسم اللقب لمصلحته، وهو الأمر الذي قد يتكرر اليوم مجدداً.

إرهاق وراحة

ومن المؤكد أن القادسية يعاني الإرهاق بعد أن واجه السالمية في نهائي كأس سمو الأمير، والذي حسمه لنفسه بهدف من دون رد أحرزه المالي تانديا، وفي المقابل فإن الكويت حصل على قسط من الراحة 9 أيام، جعل الجهاز الفني للأبيض يعيد ترتيب أوراقه بشكل جيد قبل لقاء اليوم.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني للقادسية بقيادة المدرب محمد المشعان للعب بنفس تشكيل لقاء السالمية، والذي يتكون من علي جراغ لحراسة المرمى، والذي سيحرس عرين الأصفر بسبب إيقاف خالد الرشيدي، وعبدالعزيز وادي وخالد إبراهيم وفيتور وراشد الدوسري لخط الدفاع، وجيبولا وعبدالله فواز وإبراهيما تانديا لخط الوسط، وعيد الرشيدي ومبارك الفنيني وعبدالهادي خميس لخط الهجوم.

على الجانب الآخر، يدخل الكويت اللقاء تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، متسلحاً باكتمال صفوفه، بعد عودة يوسف ناصر ومحمد فريح من الإيقاف الذي غيبهما في الجولتين الماضيتين.

وحذر الجهاز الفني للأبيض يقيادة المدرب نبيل معلول لاعبيه كثيراً من القادسية، الذي سيدخل اللقاء بلا ضغوط تذكر، وبروح معنوية عالية بعد الفوز بلقب كأس سمو الأمير.

ويعتمد معلول على تشكيل يتكون من سعود الحوشان لحراسة المرمى، ومشاري غنام وزولا وفهد الهاجري وسامي الصانع لخط الدفاع، ومحمد المرهون ومهدي برحمة وعمرو عبدالفتاح وأحمد الظفيري لخط الوسط، ومحمد دحام ويوسف ناصر للهجوم.

التمسك بالأمل

وبدوره، لا سبيل أمام العربي إلا تحقيق الفوز على الفحيحيل، من أجل التمسك بأمل تعثر الكويت أمام القادسية.

وجهز المدرب ناصر الشطي الفريق للقاء اليوم، مستغلاً فترة الراحة التي حصل عليها الفريق بعد لقاء القادسية، وذلك بتلافي الأخطاء المتمثلة في تباين المستوى، وغياب التركيز والفاعلية الهجومية في الشوط الثاني.

ويستعيد الأخضر اليوم جهود النيجيري ايوالا، الذي تأثر الفريق بسبب غيابه في الديربي.

ومن جهته، يطمح الفحيحيل إلى تحقيق نتيجة إيجابية بعد تعادله مع النصر في الجولة السابقة بهدفين لمثلهما.

تحصيل حاصل ولكن

وستكون الفرصة متاحة أمام السالمية الرابع برصيد 32 نقطة، والنصر السادس وله 25 نقطة، في زيادة رصيدهما من النقاط.

ورغم أن المباراة تحصيل حاصل، فإن الفوز هدف الفريقين، فالسالمية يريد الخروج من أحزان خسارة لقب كأس الأمير.

في المقابل، يمني القائمون على النصر النفس بتحقيق الفوز الأول في المجموعة، لتعويض النتائج السلبية.

back to top