سلتا الكويت وكاظمة يواجهان تاميل وغورغان بنهائيات غرب آسيا السبت

نشر في 24-05-2024
آخر تحديث 23-05-2024 | 19:19
شعار البطولة
شعار البطولة

يدشن الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت، بطل منطقة الخليج، غداً السبت، مشواره في افتتاح منافسات نهائيات غرب آسيا لكرة السلة للأندية في الدوحة، إذ يلتقي مع نظيره تاميل الهندي في الثانية عشرة ظهرا، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تشهد أيضا لقاء كاظمة مع غورغان الإيراني، في الثالثة عصراً، بينما ستختتم مباريات اليوم الأول في السادسة مساء، عندما يلتقي المنامة البحريني مع الحكمة اللبناني، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

ويتأهل عن كل مجموعة الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني للدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام «المقص»، ثم يتأهل الفائزان للمباراة النهائية لغرب آسيا، إضافة إلى تأهلهما أيضا لنهائيات القارة التي تقام بالإمارات في منتصف يونيو المقبل، وينص نظام الاتحاد الآسيوي على ألا يتأهل لنهائيات القارة فريقان من دولة واحدة.

في المباراة الأولى، التي تجمع الكويت مع تاميل الهندي، يبدو الأبيض أقرب إلى حصد نقطتي الفوز، نظرا لفارق الإمكانيات بين الفريقين، ويسعى الابيض الى تحقيق بداية قوية للمضي قدماً نحو المنافسة على لقب البطولة التي خسرها في النسخة الماضية امام المنامة البحريني.

أما المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة، ثالث منطقة الخليج، مع غورغان الإيراني، وصيف منطقة الشام وإيران، فتبدو بها المواجهة صعبة على البرتقالي، الذي تعرض لاعبوه لتعب شديد على اعتبار أنه لعب نهائي كأس الاتحاد امس الاول وخسره أمام القادسية.

ويسعى الجهازان الفني والاداري للبرتقالي إلى انتشال اللاعبين من كبوة خسارة نهائي كأس الاتحاد، والتركيز على المباراة المهمة أمام الفريق الإيراني، وتعتبر هذه المباراة هي المفتاح لسلة البرتقالي، إذا أراد التأهل للدور نصف النهائي، على اعتبار تواضع الفريق الهندي وقوة فريق الكويت، اللذين يقعان معه بنفس المجموعة.

back to top