اليحيا في «يوم إفريقيا»: علاقاتنا الثنائية عميقة وتاريخية

نشر في 23-05-2024 | 23:31
آخر تحديث 25-05-2024 | 19:59
اليحيا وأورو يفتتحان حفل «يوم إفريقيا»
اليحيا وأورو يفتتحان حفل «يوم إفريقيا»

عبّر اليحيا عن سعادته بحضوره الاحتفال بـ«يوم إفريقيا»، مشيراً إلى أن الأفارقة «مع اختلاف أعراقهم ولغاتهم إلا أنهم متماسكون»، مؤكدا أن «علاقة الكويت بدول القارة الإفريقية عميقة وتاريخية».

وفي تصريحات على هامش مشاركته بالاحتفال، الذي أقامه سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإفريقية المعتمدة لدى البلاد، وبحضور عدد كبير من أبناء الجاليات الإفريقية والمواطنين، شدّد اليحيا على «حرص الكويت على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق مع دول القارة الإفريقية، بما يعود بالمنافع المتبادلة»، متمنياً لدول افريقيا وشعوبها دوام التقدم والازدهار والأمن والأمان.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن مجموعة السفراء الأفارقة، أعرب عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي سفير جمهورية توغو لدى البلاد، محمد سعد أورو، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد «على دعمه الصادق لقارتنا منذ اعتلائه العرش أميرا لدولة الكويت».

وقال: «تلعب الكويت دوراً مهماً في دعم قارتنا من خلال تقديم الكثير من المبادرات، ليس فقط في خطط التنمية الاقتصادية، ولكن أيضا على المستوى السياسي والثقافي، في إشارة واضحة إلى أن العلاقة الإفريقية - الكويتية تشهد نمواً هائلاً في مختلف المجالات، خصوصاً الاستثمارات والتجارة»، متمنيّاً المزيد من التقدم والازدهار للقارة والكويت.

وبالتزامن مع «يوم إفريقيا»، جرى افتتاح معرض لأعمال فنية معاصرة وتقليدية أبدعها فنانون أفارقة.

كما شهد الحضور أنشطة فلكلورية موسيقية لعدد من الفرق الشعبية الإفريقية.

back to top