يخوض برشلونة مواجهة عاطفية أمام مضيفه إشبيلية، اليوم، ضمن المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب رامون سانشيس-بيسخوان، ستكون المباراة هي الأخيرة لتشافي كمدرب للنادي الكتالوني، بعد أن أعلن النادي الجمعة إقالة المدرب.

Ad

وقال برشلونة، في بيان، الجمعة: «أبلغ رئيس برشلونة جوان لابورتا، تشافي بأنه لن يستمر كمدرب لموسم 2024-2025».

وجاءت إقالة أحد أساطير النادي الكتالوني، بعد الإخفاق بتحقيق أي لقب هذا الموسم، وغضب لابورتا من تصريحات المدرب قبل مواجهة ألميريا في المرحلة 36.

وتحدَّث تشافي عن الصعوبات المالية التي تواجه النادي، مقارنة بقوة منافسه وغريمه الأبرز ريال مدريد وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات.

وكان تشافي (44 عاماً) أعلن في يناير أنه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من العروض القوية توصل في أبريل ولابورتا إلى اتفاق على بقائه حتى نهاية الموسم المقبل.

وصل تشافي إلى منصبه كمدرب لبرشلونة في نوفمبر 2021، وبعد أن قاد برشلونة إلى اللقب الموسم الماضي، ووجد نفسه خارج النادي رغم انتهاء عقده عام 2025.

وارتفعت أسهم الألماني هانزي فليك، مدرب «دي مانشافت» وبايرن ميونيخ السابق، في خلافة تشافي، وفقاً لتقارير إعلامية.

وتُختتم منافسات الدوري الإسباني، اليوم، حيث يلتقي خيتافي، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 43 نقطة، مع ريال مايوركا، صاحب المركز السابع عشر بـ 37 نقطة، وسلتا فيغو، صاحب المركز الرابع عشر بـ 40 نقطة مع فالنسيا، صاحب المركز التاسع بـ 48 نقطة، ولاس بالماس، صاحب المركز الخامس عشر بـ 39 نقطة مع ديبورتيفو ألافيس، صاحب المركز العاشر بـ 45 نقطة، وإشبيلية، صاحب المركز الثالث عشر بـ 41 نقطة، مع برشلونة، صاحب المركز الثاني بـ 82 نقطة.