«إيلى ليلي» تستثمر 5 مليارات دولار لزيادة إنتاجها من عقاقير التخسيس

نشر في 24-05-2024 | 18:51
آخر تحديث 25-05-2024 | 21:01
No Image Caption

تعتزم شركة الأدوية الأمريكية «إيلى ليلي أند كو» استثمار نحو 5.3 مليار دولار لزيادة إنتاجها من المكونات الأساسية لأدوية التخسيس وعلاج السكري بعد أن أدى الإقبال الكبير على هذه العقاقير إلى حدوث نقص في المعروض.

وتُساهم هذه الاستثمارات في التصنيع والتي تضاف إلى خططها الموجودة وهي الأكبر في تاريخها الممتد 150 عاماً، وتتضمن توسيع مصنع في ولاية إنديانا وينتج «تيرزيباتايد» وهو مكون نشط ورئيسي لعقار التخسيس زيباوند وعقار السكري مونجارو.

وعرض ديف ريكس الرئيس التنفيذي للشركة هذه الخطط اليوم الجمعة خلال لقاء مع إريك هولكومب حاكم ولاية إنديانا أثناء قمة إنديانا الاقتصادية العالمية في مدينة إنديانا بولس.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن مشروع إيلي ليلي الجديد هو أحدث مثال كبير على نهضة التصنيع التي تشهدها الولايات المتحدة.



وتقوم الشركات الأمريكية وبخاصة تلك العاملة في المجالات الحساسة مثل الرعاية الصحية بزيادة مراكزها الإنتاجية في الولايات المتحدة، وتقليص الوقت اللازم للحصول على المكونات وزيادة مرونة سلاسل الإمداد وتجنب الاضطرابات الناجمة عن تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وقال هولكومب في مقابلة «من خلال إجراء أبحاثنا هنا في إنديانا ثم إنتاج وتصنيع هذه المنتجات ثم توزيعها، يُمكننا تحقيق كل ذلك، سيكون من الصواب أن يحدث كل هذا في قلب أمريكا».

يذكر أن هذه الاستراتيجية التي تستهدف تشجيع الشركات الأمريكية على زيادة إنتاجها في الولايات المتحدة، بهدف الحد من النفوذ الصيني في هذه المجالات تُعتبر مكوناً رئيسياً من مكونات استراتيجية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

من ناحيته، قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية زافير بيسيرا في بيان إن استثمار إيلي ليلي «يخلق وظائف جيدة ستحقق تأثيراً قوياً دائماً على المجتمعات والعائلات في مختلف أنحاء الدولة».



back to top