الأبيض حسم لقب دوري زين الممتاز... بامتياز

العربي فقد تركيزه والفحيحيل تراجع وفوز معنوي للسالمية

نشر في 24-05-2024 | 21:31
آخر تحديث 25-05-2024 | 19:56
كما كان متوقعاً، ظفر الكويت بلقب دوري زين الممتاز لكرة القدم، وأصبحت مباراته مع العربي في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل.

عن جدارة واستحقاق شديدين، حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت لقب دوري زين الممتاز لمصلحته، بعد انتهاء الجولة التاسعة، إثر فوزه على مضيفه القادسية بثلاثة أهداف من دون رد، ليرفع الأبيض رصيده إلى 66 نقطة، بفارق 7 نقاط عن العربي الوصيف، ومن ثم أصبحت مواجهتهما في الجولة الأخيرة، التي ستقام غداً الاثنين تحصيل حاصل.

وكان الأبيض في حاجة لذلك الفوز للظفر بلقبه التاسع عشر، بغض النظر عن نتيجة لقاء العربي والفحيحيل الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

انسجام وتناغم

ووصل لاعبو الكويت إلى قمة الانسجام والتناغم في الموسم الحالي، ودخلوا المباراة من أجل تحقيق الفوز وإثبات أحقيتهم باللقب، وبالفعل تحقق لهم ما أرادوا بفضل شراسة وتماسك جميع الخطوط، لذلك تألق زولا، وأحمد الظفيري ومحمد مرهون ومحمد دحام الذي نال جائزة أفضل لاعب في الجولة.

ونجح الجهاز الفني للأبيض بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعده نادر داود في الوصول باللاعبين إلى المستوى المبهر من خل العمل الجاد والدؤوب، المدعوم بقوة من مجلس إدارة النادي ورجالاته، لذلك نجحوا برفع الفارق عن العربي والقادسية إلى «لقبين»، فقد حقق كل منهما اللقب 17 مرة.

الأصفر ساهم باللقب

ومن جانبه، ساهم القادسية بشكل كبير في تحقيق الكويت للقب فقد كان «الأصفر» مستسلماً، ولم يصمد أمام «الأبيض» أكثر من 12 دقيقة، بعد أن أخرج مدرب الفريق محمد المشعان المدافع الأرجنتيني فيتور، والمتألق المالي تانديا، وقائد الفريق بدر المطوع من التشكيل.

التشتت الذهني

أما الجهاز الفني للعربي بقيادة المدرب ناصر الشطي، فقد فشل في إعداد الفريق نفسياً وذهنياً للقاء الفحيحيل، ومطالبة اللاعبين بعدم التفكير في نتيجة الكويت والقادسية، لذلك خسروا «الجلد والسقط»، وكان نتيجة ذلك اهتزاز شباكهم بهدف أحمد الرياحي، ثم إهدار 8 فرص محققة، قبل أن يدرك حمزة خابا هدف التعادل من ركلة جزاء صحيحة.



وعاب الفحيحيل التراجع للخلف دون مبرر بعد هدف الرياحي، وكان في مقدور الفريق الخروج فائزاً باستغلال تشتت لاعبي العربي وافتقادهم للتحفيز تماماً، وهي مسؤولية المدرب السوري فراس الخطيب.

ورغم ذلك، فقد تألق الرياحي وحسين علي والمدافع الإيفواري روبن بشكل لافت للنظر.

فوز معنوي

ويمكن القول إن فوز السالمية على النصر 5 - 3 كان معنوياً، بعد خسارة كأس سمو الأمير أمام القادسية الثلاثاء الماضي، كما أن النقاط الثلاث حسموا المركز الرابع للفريق.

ورغم الخسارة، فقد أكدت المباراة أن النصر استعاد عافيته إلى حد كبير، بعيداً عن الأخطاء المتكررة للمدافعين، والتي عمل المدرب ظاهر العدواني على تلافيها كثيراً.

عذر أقبح من ذنب!



كان أجدر بعضو مجلس إدارة نادي القادسية والمتحدث الرسمي باسم النادي محمد معرفي الاعتذار عن قطع التيار الكهربائي عن استاد محمد الحمد، بدلاً من تبرير ما حدث بأنه أمر احترازي، وللحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير، خصوصاً أن قطع التيار عن مدرجات استاد محمد الحمد، وبشكل مباشر بعد انتهاء اللقاء بين الكويت والقادسية، كاد يتسبب في أخطار كبيرة، سواء للجماهير أو للاعبين، أو حتى لطاقم التحكيم الأجنبي.

ما حدث بعد انتهاء المباراة يحتاج إلى وقفة لقادم الأيام، فالرياضة فوز وخسارة وأخلاق قبل كل شيء!

دحام الأفضل للمرة الخامسة

حصد لاعب فريق الكويت لكرة القدم، محمد دحام، جائزة أفضل لاعب في الجولة قبل الأخيرة للدوري الممتاز، بعد أن ساهم في فوز فريقه على القادسية بثلاثة أهداف من دون رد.

وبات دحام أكثر اللاعبين حصولا على الجائزة بواقع 5 مرات، وهو ما يرشحه بقوة ليكون الأفضل على الإطلاق في الموسم الحالي، كما يعد فريق الكويت هو الأكثر حصولا على تلك الجائزة على مدار الموسم.

وكان دحام قد انتقل إلى الكويت مطلع الموسم الحالي في يوينو الماضي نظير صفقة بلغت 200 ألف دينار لفريق النصر، بخلاف ما حصل عليه اللاعب من مميزات، علما بأن الخالدية البحريني عرض على اللاعب مبالغ مشابهة، إلا أنه فضّل الانتقال إلى الأبيض.



back to top