الكويت والسعودية: تعزيز الشراكة لمواجهة التحديات

وزير الخارجية اجتمع مع نظيره السعودي بالرياض لبحث العلاقات والتطورات

نشر في 01-12-2022 | 00:18
آخر تحديث 01-12-2022 | 22:04
وزير الخارجية خلال اجتماعه مع نظيره السعودي
وزير الخارجية خلال اجتماعه مع نظيره السعودي

اجتمع وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، أمس، مع وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للرياض.

ونقل وزير الخارجية، في مستهل الاجتماع، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وأطيب تمنيات القيادة السياسية وحكومة وشعب الكويت إلى المملكة قيادة وحكومة وشعبا.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ثوابت ورؤى قيادتي البلدين الحكيمتين، والعمق الاستراتيجي السياسي للبلدين الشقيقين، وإبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني وغيرها، انطلاقا من وحدة المصير والتاريخ المشترك، وتعزيزا للمواقف الموحدة في مواجهة التحديات التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية.

كما بحث الجانبان أواصر العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الكويت بالمملكة، واستعرضا أوجه التعاون الوثيق القائم بينهما في مختلف المجالات، تجسيدا وتحقيقا للروابط المتجذرة بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزا للشراكة والتكامل بينهما على كل الصعد، واتفقا في هذا الإطار على انعقاد الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق الكويتي - السعودي، الذي تستضيفه الكويت خلال الربع الأول من العام المقبل.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات التي تشهدها المنطقة، وبحث عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

back to top