الكويت تفوز بالبطولة الخليجية لـ «بورد الأمراض الجلدية»

البذالي: فخورون بالإنجاز المشرف والأداء المتميز لأطباء الكويت

نشر في 25-05-2024 | 17:27
آخر تحديث 25-05-2024 | 19:33
جانب من المشاركين في المؤتمر
جانب من المشاركين في المؤتمر

حقق فريق طبي كويتي متخصص في الأمراض الجلدية المركز الأول في البطولة الخليجية لأطباء الجلد المتدربين والمنتسبين لبرامج بورد الأمراض الجلدية التي أقيمت في أبوظبي خلال فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل.

وشارك في المسابقة 12 طبيباً من كل من الإمارات، والسعودية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، بواقع 3 أطباء من كل دولة.

وأعربت مديرة برنامج البورد الكويتي التابع لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية والأمين العام لرابطة أطباء الجلد الكويتية د. عبير البذالي لـ «كونا»، عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا الإنجاز المشرف والأداء المتميز لأطباء بورد الجلدية الكويتي، متمنية لهم كل التوفيق في رفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وقالت البذالي إن الوفد الكويتي شارك في مؤتمر أبوظبي للأمراض الجلدية وطب التجميل، محرزاً المركز الأول ضمن البطولة الخليجية لأطباء الجلد المتدربين والمنتسبين لبرامج بورد الأمراض الجلدية حيث ضم الوفد الكويتي كلاً من الدكتور ناصر أشكناني ود. فرح العلي، ود. أسيل العنزي من البورد الكويتي لأمراض الجلدية.

الذكاء الاصطناعي

ومن جهته، أكد رئيس المؤتمر، استشاري الأمراض الجلدية وخبير التجميل، د. خالد عثمان، أن المؤتمر شهد في يوميه الأول والثاني نقاشات معمقة ومستفيضة حول التطورات العلاجية للأمراض الجلدية والتجميل، وكيفية الاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي في علاج الأمراض الجلدية.

وقال إن العالم يشهد تطورات متسارعة في التقنيات والابتكارات في شتى المجالات، وأن القطاع الصحي يحرص على الاستفادة من هذه التقنيات في علاج العديد من الأمراض، خصوصاً الأمراض الجلدية، والاستفادة من المبتكرات الحديثة لإحداث ثورة في صناعة التجميل.

مشاركة واسعة

ومن جانبها، قالت الرئيسة المشاركة للمؤتمر الدولي للأمراض الجلدية والتجميل، في دورته العاشرة، ورئيسة برنامج الأمراض الجلدية، ورئيسة قسم الأمراض الجلدية، في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» د. هدى رجب، إن المؤتمر شهد إقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة حضورياً وافتراضياً.

وأضافت أن المؤتمر يقدم مادة علمية مهمة للمختصين في الأمراض الجلدية، إذ يعرض 60 مختصاً وخبيراً نتائج أبحاثهم وتجاربهم العلمية في علاج الأمراض الجلدية والتجميل أمام المشاركين في المؤتمر، ويتم خلال جلساته تبادل الأفكار والرؤى والتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال.

ويشارك في المؤتمر الذي بدأ أعماله، أمس، نحو 750 من الخبراء والأطباء والمحاضرين العالميين، وجمعيات متخصصة بالأمراض الجلدية والتجميل والليزر من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشرق الأوسط، وجمعيات عالمية متخصصة، ويتحدث خلاله نحو 60 خبيراً ومختصاً محلياً ودولياً، يقدموا خلاصة تجاربهم وخبراتهم في علاج الأمراض الجلدية، والتجميل واستخدامات الليزر.

back to top