«الخماسية» نفّذت حملة على ورش صناعية شرق

تحرير 110 مخالفات مرورية وفصل الكهرباء عن 24 ورشة

نشر في 25-05-2024
آخر تحديث 25-05-2024 | 18:44

نفذت اللجنة الخماسية، مساء أمس، حملة أمنية بمشاركة وزارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الكهرباء والماء، والهيئة العامة للغذاء، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للصناعة، والإدارة العامة لمباحث الاقامة، على منطقة شرق الصناعية.

وقال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، المقدم عبدالله بوحسن، إن فرق التفتيش المشاركة في اللجنة تمكنت من فصل التيار الكهربائي عن 24 ورشة، وتسجيل 11 محضر استدعاء من جانب مفتشي وزارة الكهرباء والماء المشاركين بالحملة.

وأضاف بوحسن أن قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء يوسف الخدة، وبإشراف ميداني من المدير العام للادارة العامة للمرور العميد جمال الفودري، ومساعد المدير العام للمرور للشؤون الفنية العميد غازي بورقبة، والعميد أشرف الامير.

وذكر أن الحملة أسفرت عن تحرير 110 مخالفات مرورية متنوعة، وحجز3 مركبات من قبل مفتشي ادارة الفحص الفني، إلى جانب تحرير 12 محضر ضبط ومخالفة قانون السكن في الورش، وتسجيل 5 محاضر استدعاء لأصحاب الورش والكراجات من جانب مفتشي «الصناعة»، إضافة إلى قطع التيار عن 24 ورشة وكراجاً من جانب مفتشي «الكهرباء»، وتحرير 9 محاضر مخالفات للكراجات والورش والحرفيين، وتسجيل 6 محاضر استدعاء من مفتشي «التجارة».

وأشار إلى أن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة المشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 9 مخالفين لقانون الإقامة والعمل، في حين وضع مفتشو بلدية الكويت 180 ملصق إنذار على المركبات المهملة، وحرروا 23 مخالفة للورش تتعلق بالنظافة والإعلانات، ورفع 9 مركبات مهملة وسكراب تعيق الحركة المرورية، فضلا عن ضبط 8 وافدين بتهمة بائع متجول أمام الورش والمحلات.

وأوضح بوحسن أن مفتشي الهيئة العامة للغذاء والتغذية حررت 9 مخالفات لمركبات ودراجات نارية مخصصة لتوصيل الطلبات، فضلاً عن تحرير مخالفات إلى الثلاجات وعربات الايس كريم المخالفة لشروط الهيئة العامة للغذاء.

back to top