«أبيض السلة» يهزم تاميل الهندي ويلتقي كاظمة اليوم

في منافسات المجموعة الثانية لنهائيات غرب آسيا

نشر في 26-05-2024
آخر تحديث 25-05-2024 | 19:36
جانب من مباراة الكويت وتاميل الهندي أمس
جانب من مباراة الكويت وتاميل الهندي أمس
يلتقي الكويت مع كاظمة في الساعة السادسة من مساء اليوم في منافسات المجموعة الثانية لنهائيات غرب آسيا لكرة السلة.، يلتقي الكويت مع كاظمة في الساعة السادسة من مساء اليوم في منافسات المجموعة الثانية لنهائيات غرب آسيا لكرة السلة.

استهل فريق نادي الكويت مشواره في منافسات المجموعة الثانية لبطولة نهائيات غرب آسيا لكرة السلة للأندية بالفوز على نظيره تاميل الهندي بنتيجة 100 - 76 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف البطولة حتى الأول من يونيو المقبل.

وبذلك يكون «الأبيض» حقق أول نقطتين له، وحصد تاميل نقطة، في المجموعة التي تضم إلى جانبهما غورغان الإيراني وكاظمة اللذين التقيا في وقت متأخر من مساء أمس.

ويلتقي الكويت مع كاظمة في الساعة السادسة من مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة ذاتها في حين يلعب في المجموعة ذاتها تاميل الهندي مع غورغان الإيراني في الثالثة مساء، وتختتم مباريات اليوم الثاني في الساعة التاسعة مساء، بلقاء استانا الكازخستاني مع الرياضي اللبناني ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وبحسب نظام البطولة يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام «المقص» ثم يتأهل الفائزان للمباراة النهائية، اضافة الى تأهلهما ايضاً لبطولة نهائيات دوري أبطال آسيا التي ستقام في الامارات في منتصف يونيو المقبل.

وينص نظام الاتحاد الآسيوي على عدم تأهل فريقين من دولة واحدة لنهائيات القارة.

ويسعى الكويت للثأر لهزيمته من كاظمة قبل اسبوع بعد ان جرده البرتقالي من لقب كأس الاتحاد المحلي في الدور نصف النهائي.

وبالعودة الى مواجهة الكويت مع منافسه الهندي، فقد شهدت المباراة في البداية محاولة من تاميل الهندي لمجاراة الكويت، اذ تبادل الفريقان التسجيل قبل ان ينهي الابيض الربع الاول لمصلحته 28 - 19.

وبسط الكويت سيطرته على المباراة في الربع الثاني بعد تراجع مستوى منافسه الذي طغى على أدائه العشوائية وعدم التنظيم الهجومي وسط تألق لاعبي الابيض الأخوين حمد ومحمد عدنان في الاختراق والتسجيل وثلاثيات انتوني ماركوس وميشيل يونغ ومتابعة الهاييتي لالان اسفل السلة ليوسع الفارق الى 22 نقطة مع نهاية الربع الثاني 54 - 32.

وواصل الكويت سيطرته على المباراة في الربع الثالث وأنهاه لمصلحته 83 - 59، قبل أن يحسم النتيجة لمصلحته في الربع الرابع ليخرج فائزاً 100 - 76.

back to top