منافسة شرسة على لقب فردي الرجال في «رولان غاروس»

نشر في 25-05-2024
آخر تحديث 25-05-2024 | 19:42
No Image Caption

يتوافد عشاق رياضة التنس من جميع أنحاء أوروبا إلى فرنسا، لمتابعة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، التي تنطلق منافساتها اليوم، من أجل متابعة الأسطورة الإسباني رافايل نادال، الذي يخوض آخر نسخة له في البطولة، التي توج بلقبها 14 مرة، قبل إعلان اعتزاله المتوقع للعبة بنهاية العام الجاري.

وسيكون من الصعب التكهن باسم الفائز بلقب منافسات فردي الرجال، خاصة أن المنافسة على اللقب ستكون شرسة جدا، في ظل تقارب مستويات اللاعبين المشاركين في البطولة.

ودائما ما يكون الإسباني نادال (37 عاما) هو المرشح الأبرز لنيل اللقب، خاصة أن البطولة التي تقام على الملاعب الرملية هي المفضلة بالنسبة له، بعدما توج بلقبها 14 مرة سابقة.

ولكن نادال، الذي يزعم أنه يخوض موسمه الأخير في اللعبة، عانى من الإصابة منذ بداية العام الماضي، ولعب مباريات نادرة، وكانت أفضل نتائجه على الملاعب الرملية هذا العام هي وصوله إلى دور الـ16 في بطولة مدريد، وفي الأسبوع الماضي ودع منافسات بطولة روما من الدور الثاني.

ويسعى زفيريف إلى الفوز بهذه المباراة، حيث يهدف البطل الأولمبي إلى التتويج بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، حيث لم يتمكن من التتويج بأي لقب من بطولات الغراند سلام.

نوفاك ليس بأفضل حال

ويبدو أيضا أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش غير قادر على تقديم أفضل مستوياته، حيث تعرض لخروج مفاجئ مبكر في بطولة روما، بعد أن ألقى متفرج عن طريق الخطأ زجاجة على رأسه، كما أنه لم يفز بأي بطولة خلال هذا العام.

ولكن اللاعب الصربي استعاد القليل من مستواه في بطولة جنيف الدولية، بعدما وصل إلى الدور قبل النهائي بالبطولة، ويستهل ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفرنسي بيير هوغو هيربرت اليوم، وسيكون جاك سينر على موعد مع مباراة قوية حينما يواجه كريستوفر إيوبانكس اليوم أيضا.

بينما يسعى الإسباني كارلوس ألكاراز إلى الوصول لأبعد دور ممكن من أجل الحفاظ على المركز الثالث في التصنيف العالمي، ويستهل مبارياته في بطولة فرنسا المفتوحة بمواجهة الأميركي جيه جيه وولف، ويلتقي البريطاني المحنك آندي موراي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بينما يواجه النرويجي كاسبر رود نظيره التشيكي ياكوب منشيك.

منافسات السيدات

وفي منافسات فردي السيدات، سيكون من الصعب التغلب على البولندية إيغا شفيونتيك، التي تقدم مستويات أكثر من رائعة مؤخرا، إضافة إلى احتلالها صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

واستطاعت شفيونتيك أن تتوج بلقبي بطولتي مدريد وروما الأخيرتين، على حساب المصنفة الثانية على العالم أرينا سابالينكا، وهو الأمر الذي يجعل شفيونتيك المرشحة الأبرز لنيل لقب فردي السيدات، وتفتتح نجمة التنس التونسية أنس جابر مشاركتها في البطولة بمواجهة الأميركية ساشيا فيكري، المصنفة 124 عالميا.

وتسعى أنس جابر، المصنفة التاسعة عالميا والثامنة في البطولة، إلى المضي قدما في البطولة، وتحقيق إنجاز يفوق دور الثمانية الذي صعدت إليه في النسخة الماضية للمسابقة، المقامة على الملاعب الرملية، وتلعب البيلاروسية أرينا سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة مرتين والمصنفة الثانية عالميا، مع الروسية إريكا أندريفا في الدور الأول أيضا للبطولة.

back to top