الكويت يقسو على كاظمة وينفرد بقمة «اليد»

نشر في 26-05-2024
آخر تحديث 25-05-2024 | 20:05
محاولة تصويب في لقاء الكويت وكاظمة
محاولة تصويب في لقاء الكويت وكاظمة

ابتعد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت بقمة الدوري الكويتي الممتاز للعبة، بعد فوزه الثالث على التوالي على حساب نظيره كاظمة بنتيجة 34-21، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول (الذهاب)، والتي شهدت أيضاً تعثر القادسية الثاني في الدوري أمام السالمية بنتيجة 21-29، في حين انتفض العربي بعد خسارتين، وتغلب على برقان بنتيجة 29-26.

بهذه النتائج رفع الكويت رصيده إلى 30 نقطة، منفرداً بقمة الدوري، وبقي القادسية في المركز الثاني، رغم الهزيمة، برصيد 25 نقطة، يليه كاظمة الثالث بـ 24 نقطة، ورفع السالمية رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، والعربي إلى 21 نقطة في المركز الخامس، وظل برقان على رصيده السابق (18 نقطة) في المركز السادس والأخير.

اتسمت مباراة الكويت وكاظمة بالسرعة وأفضلية واضحة

لـ «الأبيض» من البداية، بعدما اعتمد على دفاع المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس، الذي تألق فيه الجناح الأيمن مشعل طه، بجانب تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي، خصوصاً القطري فرانكيس.

في المقابل، لم يظهر «البرتقالي» بالمستوى المنتظر، بسبب وجود المساحات بين المدافعين، وتأثره بغياب حارسه الأساسي عبدالعزيز الظفيري المعار من نادي الكويت، بسبب بند التعاقد الذي ينص على عدم اللعب أمام ناديه الأصلي، كذلك غياب النجم التونسي أنور بن عبدالله للإصابة، الأمر الذي أفقد هجوم «البرتقالي» الكثير من فاعليته، لينتهي الشوط الأول بتقدم «الأبيض» 17-10.

وفي الشوط الثاني، نجح الكويت في توسيع الفارق، ما منح مدربه هيثم الرشيدي الفرصة لإشراك لاعبي الصف الثاني، وقدَّموا مستوى مميزاً مكَّنهم من حسم اللقاء لمصلحتهم بفارق كبير.

وتقام اليوم ثلاث مباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله، ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول للدوري، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً برقان مع القادسية، وفي السادسة مساءً يلعب العربي مع كاظمة، وفي السابعة والنصف مساءً الكويت مع السالمية.

back to top