إنزاغي مدرب الموسم ولاوتارو أفضل لاعب

نشر في 25-05-2024 | 19:22
آخر تحديث 25-05-2024 | 20:24
المدرب لاوتارو وإنزاغي
المدرب لاوتارو وإنزاغي

اختير سيموني إنزاغي الذي قاد إنتر لإحراز لقبه العشرين في الدوري الايطالي لكرة القدم، أفضل مدرب لموسم 2023 - 2024، حسبما أعلنت رابطة الدوري الجمعة، في وقت نال مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس جائزة أفضل لاعب.

يأتي اختيار انزاغي (48 عاماً) لخلافة لوتشانو سباليتي الذي حصل على هذه الجائزة الموسم الماضي بعد قيادته نابولي الى لقبه الأول في الدوري منذ 1990 قبل أن يتركه للإشراف لاحقاً على المنتخب الإيطالي.

واختير انزاغي الذي يتولى قيادة «نيراتزوري» منذ عام 2021، من لجنة ضمّت مديري المطبوعات الرياضية، حسبما كشفت رابطة الدوري الإيطالية التي لم تحدّد النتائج النهائية.

وحقّق إنتر خلال موسم 2023 - 2024 حتى الآن وقبل مرحلة واحدة من نهاية الدوري، 29 فوزاً وستة تعادلات وهزيمتين فقط، ليتقدم بفارق 19 نقطة على جاره ميلان الثاني.

وفاز إنتر أيضاً هذا الموسم بالكأس السوبر الإيطالية، لكنه خرج من دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما بلغ نهائي الموسم الماضي (خسر أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 0 - 1).

وبفضل الدور الذي لعبه في قيادة إنتر الى اللقب، نال لاوتارو مارتينيس جائزة أفضل لاعب «بعد تحليل بيانات وإحصائيات الموسم» التي تضمنت تسجيله 24 هدفاً في الدوري، ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه نجم يوفنتوس الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي نال بدوره جائزة أفضل مهاجم.

كما نال إنتر جائزتي أفضل مدافع وأفضل لاعب وسط اللتين ذهبتا لمصلحة أليساندرو باستوني والتركي هاكان تشالهان أوغلو.

ونتيجة الدور الذي لعبه في قيادة بولونيا إلى مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، نال الهولندي جوشوا زيركزي جائزة أفضل لاعب لتحت 23 عاماً، فيما حصل ميكيلي دي غريغوريو (مونتسا) على جائزة أفضل حارس مرمى.

back to top