الأول منذ 21 عاماً.. العين بطلاً لآسيا للمرة الثانية بتاريخه

نشر في 25-05-2024 | 21:25
آخر تحديث 25-05-2024 | 21:30
فرحة لاعبي العين بالانتصار
فرحة لاعبي العين بالانتصار
توّج العين الإماراتي بطلاً لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه باكتساح ضيفه يوكوهاما إف مارينوس الياباني (5-1) اليوم السبت في إياب النهائي.

لم ينتظر «الزعيم» كثيراً من أجل الدخول في أجواء المباراة، وسجل الهدف «المنتظر» مبكراً بعد 8 دقائق بقدم نجمه وهداف البطولة المغربي سفيان رحيمي بطريقة رائعة بعد تمريرة بالكعب من يحيى نادر، ليسدد الكرة مباشرة في الشباك، ليعيد الكأس للملعب، ويعدل الكفة في المباراتين إلى (2-2).

الدقيقة 33 أسفرت عن ثاني أهداف العين من نقطة الجزاء، بفضل نجمه البارجوائي، صاحب الأصول الأرجنتينية، أليخاندرو روميرو «كاكو».

ولكن في الدقيقة 40، حدث ما لا يتمناه مشجعو العين، حيث سجّل الفريق الياباني هدف تقليص الفارق وإعادة المباراة لنقطة الصفر، عن طريق الجناح البرازيلي يان.



إلا أن حظوظ يوكوهاما تعقدت في المباراة، بعد أن لعب منقوصاً من لاعب بطرد الحارس ويليام بوب ببطاقة حمراء مباشرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

نجح أصحاب الملعب في استغلال هذا النقص العددي مع منتصف الشوط الثاني، مجدداً بفضل رحيمي الذي ارتدت الكرة أمامه داخل المنطقة، ليراوغ دفاع الفريق الياباني بمهارة ويُسدد كرة قوية سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الحارس البديل فوما شيراساكا.

وواصل النجم الدولي المغربي تألقه في البطولة وتعذيب منافسيه بأهدافه التي وصلت إلى 13، ليتربع بها على صدارة هدافي البطولة.

وبينما كانت المباراة تلقظ أنفاسها الأخيرة، أنهى التوجولي لابا كودجو الأمور تماماً لبطل الإمارات بالهدفين الرابع والخامس.

وبإجمالي مباراتي الذهاب والإياب (6-3)، لسابق خسارته في اليابان (2-1)، يستعيد «الزعيم» طعم الفوز بالبطولة الغائبة عنه منذ 21 عاماً، وتحديداً في 2003 على حساب بوليس تيرو التايلاندي، وهو الثاني في تاريخه.

ويُعد هذا هو أول ألقاب النجم الأرجنتيني السابق، إيرنان كريسبو، مع الفريق الإماراتي منذ جلوسه على مقعد المدير الفني في نوفمبر 2023.

back to top