توِّج فريق الأهلي بلقب دوري الأبطال الإفريقي للمرة الثانية توالياً والـ 12 في تاريخه على حساب الترجي التونسي، بعدما نجح في تحقيق الفوز عليه أمس (السبت) في القاهرة بهدف نظيف، مستفيداً من التعادل السلبي في ملعب رادس في ذهاب النهائي الإفريقي.

ويدين الأهلي بفوزه على بطل تونس إلى النيران الصديقة، بعدما سجَّل لاعب الوسط التوغولي روجيه أوهولو الهدف الوحيد في المباراة بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الرابعة في المواجهة التي حضرها ما يزيد على 55 ألف مشجع.

Ad

وقرر مجلس الأهلي حصول كل لاعب في الفريق على 450 ألف جنيه، طبقاً لنسب مشاركاته في مباريات البطولة، بعدما تُوج الفريق باللقب القاري، وسيحصل السويسري مارسيل كولر وجهازه الأجنبي المعاون على 480 ألف يورو، راتب مجموع ثلاثة أشهر، وفقاً لبنود العقد.

بينما سيحصل خالد بيبو مدير الكرة على 400 ألف جنيه راتب شهرين، في الوقت الذي سيتقاضى الجهاز الطبي راتب شهرين بقيمة مئتي ألف جنيه.

وسبق أن التقى الفريقان وجهاً لوجه في نهائي عامي 2012 و2018، وتوج «المارد الأحمر» بالأولى، فيما فاز بطل تونس باللقب في الثانية.

وحقق الأهلي، الذي توج باللقب للعام الثاني توالياً والرابع في الأعوام الخمسة الأخيرة، رقماً قياسياً أسطورياً، بالحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة توالياً (900 دقيقة)، بعدما كان الترجي صاحب الرقم بـ 825 دقيقة.

فيما أصبح كولر سادس مدرب يتوج باللقب في مناسبتين متتاليتين، بقيادته الأهلي إلى منصة التتويج للعام الثاني توالياً، بعد الكونغولي الديموقراطي سيلستين تامبوي مع مازيمبي، والأرجنتيني أوسكار فيلوني مع ناديي أسيك النيجيري والرجاء المغربي، والبرتغالي مانويل غوزيه في عامي 2005 و2006 مع الأهلي، والتونسي معين الشعباني مع الترجي في 2018 و2019، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني 2020 و2021 مع الأهلي.