فتح باب الالتحاق بـ «التطبيقي» يوليو المقبل

أكد أن قبول غير الكويتيين على نفقتهم الخاصة بالهيئة في طور الدراسة

نشر في 26-05-2024
آخر تحديث 26-05-2024 | 19:26
الفجام متوسطاً الأسرة الأكاديمية وخريجي «التمريض» خلال حفل التكريم
الفجام متوسطاً الأسرة الأكاديمية وخريجي «التمريض» خلال حفل التكريم

أعلن مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام أن باب الالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية سيفتح خلال يوليو المقبل، مشيراً إلى أن الهيئة ستجتمع خلال الفترة المقبلة لاعتماد خطة القبول الأصلية للعام الدراسي 2024 - 2025.

وصرح الفجام، خلال رعايته حفل تكريم خريجي كلية التمريض لدفعة 2023 - 2024، أمس، بأن «فتح باب التحاق غير الكويتيين على نفقتهم الخاصة في طور الدراسة»، مشيراً إلى أن الهيئة تشجع على اعتماد هذا التوجه.

وفي تفاصيل الخبر:

كشف مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام عن فتح باب الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية خلال يوليو المقبل، مشيراً إلى أن الهيئة ستجتمع خلال الفترة المقبلة لاعتماد خطة القبول الأصلية للعام الدراسي 2024-2025.

وقال الفجام، في تصريح للصحافيين خلال رعايته وحضوره حفل تكريم كوكبة من خريجي كلية التمريض للدفعة 2023-2024، أمس، على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة في منطقة الشويخ، بحضور وكيل وزارة الصحة د. عبدالرحمن المطيري، إن «الهيئة في طور دراسة فتح باب الالتحاق لقبول غير الكويتيين عبر نفقتهم الخاصة»، مشيراً إلى أن الهيئة تشجع على تدشين هذا التوجه.

وفيما يخص عدد المقبولين في تخصص التمريض، قال إن ذلك بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية.

وحول إعادة فتح باب الالتحاق بدراسة الطلبة في المعهد التمريض، بالتنسيق مع صندوق إعانة المرضى، كما هو في السابق، ذكر أنه «إلى الآن لا يوجد شيء بهذا الشأن».

وأعرب الفجام عن سعادته بتخريج هذه الكوكبة من كلية التمريض، مشيراً إلى أن القطاع الصحي يحتاج إلى مهنة التمريض، التي تُعد مهنة إنسانية.

متطلبات التخرج

من جانبها، ذكرت عميدة كلية التمريض د. ليلى الشطي أن الطلبة الخريجين تمكنوا من اجتياز متطلبات التخرج، ونالوا الدرجة العلمية، لافتة إلى أنه حان وقت العمل والإتقان. وثمنت الشطي دور سوق العمل في وزارة الصحة وشركة نفط الكويت على دعمهما اللامحدود في المساهمة بتثبيت التدريب السريري في أروقة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى جمعية صندوق إعانة المرضى، الراعي الذهبي لهذا الحفل، في تشجيع الخريجين على ممارسة الدور الإنساني إلى جانب مهنة التمريض.

الكوادر الصحية

من جهته، أكد نائب رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى د. عادل التوحيد، أن الهيئة لها دور في تخريج دفعات من الممرضين من عام 2002 حتى 2014، التي ساهمت في تدريب 8 دفعات من الممرضين، التي زودت سوق العمل بأكثر من 900 ممرض انخرطوا في الخدمات الصحية، مجدداً دعوته لـ «التطبيقي» إلى استعادة هذه التجربة، للعمل معاً لتوفير الكوادر الصحية.

back to top