ياسين في «تراث فويجن» بـ «اليرموك الثقافي»

نشر في 27-05-2024
آخر تحديث 26-05-2024 | 18:12
لمطرب والعازف يوسف ياسين
لمطرب والعازف يوسف ياسين

يقدم المطرب والعازف يوسف ياسين أمسية موسيقية فريدة، ومن طراز خاص، على خشبة مركز اليرموك الثقافي بدار الآثار الإسلامية، تحت عنوان «تراث فويجن»، بعد غد الأربعاء، لمدة ساعة، تنطلق في السابعة مساء، ومفتوحة مجانا للجمهور.

وتتميز موسيقى يوسف ياسين بالمزج بين التراث الشعبي الكويتي والجاز والموسيقى المعاصرة المبنية على عزف المقامات العربية باستخدام آلة غربية، وهي الغيتار، الذي يصعب تقديمه لمثل هذه الألحان الموسيقية، ولكن بأسلوبه الفني المبتكر يبدع ياسين في تقديم هذه التوليفة الغريبة، ويمزج بين القديم والحديث ببراعة وانفراد.

واعتاد جمهور دار الآثار الإسلامية على لقاء الفنان يوسف ياسين على مسرح مركز اليرموك الثقافي، والاستماع إلى ابتكاراته الموسيقية، ويتجدد اللقاء الأربعاء المقبل مع برنامج متنوع يحمل المفاجآت للجمهور الذي يتذوق هذا النوع المختلف والمميز من الفنون.

من ناحية أخرى، يحرص ياسين على طرح أغنيات خاصة به، إلى جانب أعماله التراثية، كما طرح ألبومه الأول قبل سنوات وحقق نجاحاً كبيراً، ومن أغنياته «عالم جديد» و«الأشياء»، و«لمع البرق اليماني»، و«لو شنو يصير»، و«الله أعلم»، و«صرخة»، و«ملك الغرام»، و«مر بي واحترش».

back to top