الكويت يتوج بلقب الدوري بلقاء شرفي أمام العربي اليوم

الفحيحيل والسالمية لحسم الوجود ضمن الرباعي الذهبي

نشر في 27-05-2024
آخر تحديث 26-05-2024 | 18:39
الكويت والعربي في لقاء سابق
الكويت والعربي في لقاء سابق

يتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، بلقب دوري زين الممتاز التاسع عشر في تاريخه، للموسم الرياضي 2023 - 2024، عقب مواجهته مع العربي التي ستقام في الساعة 7:20 من مساء اليوم الاثنين على استاد علي صباح السالم، وذلك ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من مجموعة البطولة، التي تشهد أيضاً إقامة مباراتي الفحيحيل مع السالمية في الـ 5:50 على استاد الصداقة والسلام، والنصر مع القادسية في الـ 8:50 على الملعب ذاته.

وكان الكويت حسم لقب دوري زين لمصلحته، بفوزه على القادسية بثلاثة أهداف من دون رد، في الجولة التاسعة للمجموعة، ليرفع الفارق مع العربي الوصيف وله 59 نقطة والذي تعادل مع الفحيحيل بهدف لمثله، إلى 7 نقاط، مما جعل من مواجهتهما اليوم تحصيل حاصل.

الحضور في التتويج

ومن المقرر أن يتواجد في التتويج مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ومجلس إدارة الكويت ورجالات النادي وعدد من نجومه القدامى، إلى جانب ممثلين للجنة الأولمبية الكويتية، والهيئة العامة للرياضة.

الفوز هدف الفريقين

وعلى الرغم من أن مواجهة الكويت والعربي تحصيل حاصل، وسيجري مدربا الفريقين تغييرات غير محدودة على التشكيلين، فإن القاسم المشترك لديهما هو تحقيق الفوز وإن اختلفت الأهداف.

مدرب الكويت التونسي نبيل معلول ومساعده نادر داود، يسعيان إلى ختام الموسم بالفوز، خصوصا أن المباراة سيعقبها التتويج، لذلك حرص معلول على الاجتماع بلاعبيه، وطالبهم بضرورة حسم النقاط لمصلحتهم، من أجل اكتمال فرحة مسؤولي النادي وجماهيره.

كما يطمح معلول إلى التفوق على العربي الذي نافسه بقوة على اللقب، واستمرت المنافسة حتى الجولة التاسعة، وذلك بعد فوز الأخضر في القسم الأول 3 - 0، وفوز فريقه في القسم الثاني 2 - 1، وتعادل الفريقين 1 - 1 في القسم الأول لمجموعة البطولة.

على الجانب الآخر، يسعى الجهاز الفني للعربي بقيادة ناصر الشطي إلى مُصالحة جماهير القلعة الخضراء، بتحقيق الفوز بعد التعادل في الجولتين الأخيرتين مع القادسية والفحيحيل بنتيجة 1 - 1.

وقد يبقي الشطي على عدد من لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم المحترف المغربي حمزة خابا الذي بات قريبا من حسم لقب هداف البطولة، حيث احرز قبل مواجهة اليوم 21 هدفاً.

الفوز الأول واستعادة التوازن

كما سيكون الفوز هدفاً مشتركاً للنصر الأخير برصيد 25 نقطة، والقادسية الثالث وله 51 نقطة.

النصر رغم كل ما يمتلكه من لاعبين وجهاز فني أكفاء، لم ينجح في تحقيق الفوز في البطولة، وبالطبع يضع ظاهر العدواني الفوز نصب

عينيه، كي يكون ختامها مسكاً.

ومن جانبه، يرى القادسية أن الفوز سيكون خير تعويض للخسارة القاسية على يد الكويت بثلاثة أهداف من دون رد.

المركز الثالث لمن؟

وإذا كان الفوز في المباراتين السابقتين معنوياً، فهو ضروري في مواجهة الفحيحيل الخامس وله 32 نقطة، والسالمية الرابع برصيد 35 نقطة، وذلك من أجل حسم التواجد في المربع الذهبي.

ويدخل السالمية اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل للاستمرار في المركز الرابع، بينما يحتاج الفحيحيل إلى الفوز للظفر بهذا المركز، والذي سيقتنصه بفضل تفوقه بنتائج المواجهات المباشرة.

يذكر أن الفريقين تعادلا سلبياً في القسم الأول، في حين فاز الفحيحيل 4 - 1 في القسم الثاني، والسالمية 2 - 0 في القسم الأول لمجموعة البطولة.

back to top