«بلدي مبارك الكبير» تعتمد توسعة مركز الجواد العربي

«الأحمدي» وافقت على تخصيص 9 أحواض أمطار لحماية الخيران

نشر في 27-05-2024
آخر تحديث 26-05-2024 | 18:42
جانب من اجتماع لجنة الأحمدي
جانب من اجتماع لجنة الأحمدي

وافقت لجنة محافظة مبارك الكبير بالمجلس البلدي على طلب الديوان الأميري بشأن توسعة موقع مركز الجواد العربي «بيت العرب» الجهة الشرقية والجنوبية شمال منطقة صبحان الوسطى.

وفيما أجلت اللجنة، في اجتماعها برئاسة نصار المهيني، أمس، مناقشة الاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن تحديث بيانات شارع 8 في منطقة مبارك الكبير قطعة 1 قسيمة 167، ثم تعديله بنظام البلدية، أحالت كتاب الهيئة العامة للرياضة بشأن مشروع تنفيذ أعمال تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة مقر الاتحاد الكويتي للسباحة بصباح السالم، والمتعلق بتجديد القرار الخاص بمقر الاتحاد، إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقرير بشأنه.

من جهتها، وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص 9 أحواض و5 قنوات مائية و4 وصلات ربط، لتجميع وتصريف مياه الأمطار بين منطقة الوفرة ومنطقة قردان والحفيرة والفوار لحماية منطقة الخيران.

وحفظت اللجنة، في اجتماعها برئاسة نصار العازمي، طلب وزارة الصحة تخصيص مركز الخيران الصحي ضمن منطقة الخيران قطعة 1، لموافقتها عليه سابقاً، وأبقت على جدول أعمالها الاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن تخصيص مواقف سيارات مؤقتة في استراحة الأدعمي.

كما أبقت طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن إعادة تخصيص موقع محطة تحويل الكهرباء الرئيسية في منطقة الفحيحيل قطعة 4، إضافة إلى الإبقاء على طلب تعديل قرار المجلس البلدي بخصوص مردم ميناء عبدالله، وأحالت إلى الجهاز التنفيذي الاستفسار المقدم من أحد المواطنين، من خلال منصة تواصل، بشأن تخصيص توسعة جنوب صباح الأحمد.

back to top