«الصحة»: لا نقص بالأدوية الكيماوية لمرضى السرطان

العوضي: افتتاح مركز الكويت الجديد لمكافحة المرض قريباً

نشر في 01-12-2022 | 14:27
آخر تحديث 01-12-2022 | 21:19
الوزير أحمد العوضي متوسطاً المشاركين في مؤتمر الجهاز الهضمي
الوزير أحمد العوضي متوسطاً المشاركين في مؤتمر الجهاز الهضمي
أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي، عدم وجود أي نقص في الأدوية الكيماوية لمرضى السرطان في الكويت، مشدداً على توافرها.

وقال العوضي، في تصريح للصحافيين، ظهر أمس، على هامش افتتاحه فعاليات المؤتمر الرابع لجراحة أورام الجهاز الهضمي، إن الوزارة تدعم وجود أدوية المناعة والموجهة واستقطابها في ظل وجود التحديات العالمية والنقص العالمي في الأدوية.

وأوضح أن نقص الأدوية على مستوى العالم يعتبر تحدياً كبيراً بعد انتهاء جائحة «كورونا» ووجود زيادة في الأسعار.



وذكر أن وزارة الصحة تهتم بالتوسع البنياني من حيث المنشآت، لافتاً إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق لإنشاء وتدعيم مركز الكويت الجديد لمكافحة السرطان، متوقعاً افتتاحه قريباً للتوسع في خدمة مرضى السرطان بالكويت.

الوزارة تدعم وجود أدوية المناعة واستقطابها في ظل التحديات العالمية

وأضاف أن مؤتمر جراحة الأورام والجهاز الهضمي يؤدي الى تبادل الخبرات وتحسين أداء الخدمات والجراحات الدقيقة لهذا النوع من السرطان، فضلاً عن دعم الأقسام الأخرى مثل العلاج الإشعاعي أو الكيماوي أو سرطان الدم في توفير خدمات متكاملة بهذا المجال.

من جانب آخر، استقبل الوزير العوضي رئيس الجمعية الخليجية لأطباء الأسرة ورئيس رابطة أطباء العائلة الكويتية د. محمد العازمي، حيث هنأه بحصوله على ثقة زملائه في دول الخليج لترؤس الجمعية.

وقال العازمي، إنه أهدى إلى وزير الصحة ثمرة نجاح إنشاء الجمعية الخليجية لأطباء الأسرة بمبادرة من الرابطة الكويتية لطب العائلة وبتعاون رائع من الجمعيات والروابط الخليجية المعنية. وذكر أنه شرح للوزير العوضي أهمية وجود هذه الجمعية في خدمة طبيب العائلة وتطوير الرعاية الأولية في دول الخليج العربية.

وقدم العازمي رسالته الماجستير إلى وزير الصحة، وهي عبارة عن إنشاء العيادة المثالية لطب العائلة، حيث حصل المشروع على تكريم من الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه وحصوله على جائزة الكويت للإبداع والتميز الشبابي، وجائزة نجمة السلامة من وزارة الصحة.

back to top