بنك برقان يضيء مبناه الرئيس باللون الأزرق

احتفالاً بتشغيل مشروع مصفاة الزور

نشر في 27-05-2024 | 12:02
آخر تحديث 27-05-2024 | 18:50
مدير أول الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان» حصة النجادة
مدير أول الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان» حصة النجادة

أعلن بنك برقان إضاءة مقره الرئيس باللون الأزرق من 25 الجاري حتى 6 يونيو المقبل، على غرار العديد من مباني الجهات الحكومية والخاصة في الكويت، بمناسبة الاحتفال بتشغيل مشروع مصفاة الزور في 29 مايو 2024 تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

ويمثل مشروع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) أهمية كبرى للاقتصاد الوطني، باعتبار مصفاة الزور من أكبر المصافي في العالم، ولها تأثير على صناعة النفط والغاز حول العالم، نظراً لطاقتها التكريرية.

وفي تعقيبها بهذه المناسبة، قالت حصة النجادة، مدير أول الاتصالات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان»: «يُعد تشغيل مشروع مصفاة الزور نقطة تحوُّل مهمة لجميع قطاعات الاقتصاد الكويتي، وليس النفط والغاز فقط. في ظل احتفالنا بهذا الحدث الوطني المميز، نعرب عن فخرنا بأن نكون من بين العديد من المؤسسات التي ساهمت بدعم هذا المشروع، بإنارة مبانيها باللون الأزرق الذي يرمز إلى الطاقة».

وأضافت النجادة: «سيظل (برقان) ممارساً لدوره الداعم لكل المبادرات المجتمعية، وكل ما من شأنه تطوير الاقتصاد الوطني. وباعتبار البنك من المؤسسات الرائدة على مستوى القطاع المصرفي، فإنه يتوقع تأثيراً إيجابياً كبيراً لتشغيل مشروع مصفاة الزور، سواء على الاقتصاد الوطني، أو الصناعة ككل».

وأكدت أن دعم المشاريع الوطنية الضخمة، مثل مصفاة الزور، يتماشى مع التزام «برقان» الراسخ بمبادئ الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية (ESG). وإضافة إلى أن مصفاة الزور توفر ما يقارب 1000 فرصة عمل للمواطنين الكويتيين، فإنها تدمج في صميم عملها العديد من المزايا الخضراء التي من شأنها الحد من المخاطر المحتملة على البيئة والأفراد. وتشمل هذه المميزات إعادة تدوير واستخدام مياه الصرف الصحي، والتحكم في الانبعاثات ومراقبة الهواء المحيط، باستخدام أنظمة خاصة، واستخدام مشاعل خالية من الدخان ومنخفضة الضوضاء.

back to top