أطلق مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بالتعاون مع الشركة الكويتية للاستثمار اليوم الإثنين العرض الأول لفيلم «أصل الكون» وذلك بهدف رفع مستوى الثقافة العلمية في مجال الفلك والفضاء ونشرها لدى مختلف فئات المجتمع.

وقال مدير متحف الفلك والفضاء والمشرف العام في المركز خالد الجمعان لـ«كونا» إن فيلم «أصل الكون» هو أحدث الأفلام العلمية في مجال القبب السماوية، مشيراً إلى أن انطلاق العرض الأول للجمهور سيكون في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

من جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار فواز الأحمد في تصريح مماثل لـ«كونا» إن الشركة ساهمت في رعاية هذا الفيلم الذي سيعرض في المركز لمدة عام ضمن اتفاقية تعاون بين الطرفين من أجل تعزيز العلم والتعلم، مبيناً أن هذه المساهمة جاءت لإثراء وتجديد المحتوى العلمي المرئي للقبة السماوية.

Ad


بدورها، ذكرت سفيرة الشركة الكويتية للاستثمار لشؤون علوم الفضاء والتكنولوجيا لمى العريمان لـ«كونا» أن أحداث الفيلم تتمحور حول نظريات بداية الكون والاكتشافات التي وصل إليها العلماء في علم الفضاء، مشيرة إلى أن هذا الفيلم جاء كدعم لي في استكمال مسيرتي في علوم الفلك والفضاء.

يُذكر أن العريمان قد تم اختيارها مؤخراً كأول كويتية وعربية في منصب سفيرة للمؤتمر العالمي للملاحة الفضائية الذي يُعد أكبر مؤتمر دولي متخصص في قطاع الفضاء تُشارك فيه كل وكالات الفضاء والشركات المتخصصة في علومه وتطبيقاته.