«الخارجية»: التزام إنساني للكويت تجاه الاستجابة العاجلة للأزمات

نشر في 27-05-2024 | 17:52
آخر تحديث 27-05-2024 | 19:14
مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله
مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله التزام دولة الكويت الإنساني تجاه الاستجابة العاجلة للأزمات الإنسانية حول العالم من خلال شركاء استراتيجيين موثوقين مثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للجارالله بمناسبة زيارته الأخيرة مع وفد رسمي ومسؤولين من مفوضية شؤون اللاجئين إلى تركيا للاطلاع على مشاريع المساعدات الإنسانية التي مولتها دولة الكويت استجابة للنداء الإنساني للأمم المتحدة للزلزال في تركيا وسورية في 2023.

وأشار إلى عمق العلاقة القوية التي تربط دولة الكويت وتركيا، مبيناً أن الكويت تعد من أكبر المانحين للنداء الإنساني للزلزال إذ تعهدت بتقديم 90 مليون دولار كاستجابة عاجلة منها 17.5 مليون دولار تم توجيهها عبر المفوضية لكل من سورية وتركيا.

وأضاف أنه اطلع خلال الزيارة على مركز «أضنة ساري جام» للاقامة المؤقتة حيث تم بناء وتركيب 496 حاوية بدعم من دولة الكويت للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين فقدوا منازلهم في الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا في فبراير 2023 كجزء من جهود المفوضية لدعم استجابة الحكومة التركية للزلزال.

من جانبها، أعربت ممثلة المفوضية لدى دولة الكويت نسرين ربيعان في تصريح مماثل عن شكرها لدولة الكويت كونها مثالا حيا على التضامن مع المحتاجين في أوقات الأزمات الصعبة ونموذجا لالتزامها تجاه القضايا الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

بدورها، أعربت نائب ممثل مفوضية شؤون اللاجئين لدى تركيا دانييلا سيكيلا في تصريح مماثل عن امتنان المفوضية العميق لدولة الكويت لتقديمها الدعم بعد وقوع الزلازل المدمرة في تركيا ما يعزز أهمية التعاون الدولي في تقديم المساعدات الإنسانية.

back to top